البشرة

العناية بالبشرة:

جمالكِ سيدتي هي كلمة كثير ما نسمعها في المواد الإعلانية وأساس الجمال بشرة صحية وجميلة خالية من الحبوب والبثور والتجاعيد والكلف وغيرها من المشكلات الجلدية التي لا حصر لها.
ومن النساء ما يلجأ لعديد من الوسائل للعناية بها منها ما هو مفيد ومنها ما هو ضار، ومنها ما هو طبيعي ومنها ما يحتوي على مواد مصنعة ومن المؤكد ان كل ما يكون من وحي الطبيعة مفيد أكثر لكن لا غنى عن المصنعة.
والمتعارف عليه دمج عديد من المواد مع بعضها البعض لتكوين خلطات وأقنعة توضع على البشرة بطرق خاصة ولمدة معينة لتضفي عليها جمال ورونق خاص.
 
من أهم الطرق للإعتناء بالبشرة:
 
1. تنظيف الوجه:
الوجه هو طبيب نفسه فهو يهتم بالبشرة ويفرز زيوت لازمة لترطيب البشرة لذلك عندما نقوم  بفرك الوجه يجب مراعاة عدم الإفراط بالفرك حتى لا نؤثر على آليته، وعليكي سيدتي مراعاة غسل يديكي جيداً ويفضل إستخدام الصابون وغسل الوجه جيداً بعده وبعد الماء يفضل إستخدام سائل منعش لإنعاش الخلايا وتنظيفها أو إستخدام حامض مع الماء(الليمون) وهذا للبشرة العادية أما البشرة الجافة فيفضل إستخدام صابون دهني لترطييها لانه يحتوي على (اللانولين والغليسيرين)
والبشرة بعد أن يتم غسلها تحتاج من20 إلى40 دقيقة لتستعيد توازنها من جديد، مرتان لغسل الوجه كافية للحفاظ عليها.
وإذ بقى أثر المكياج على الوجه يفضل إستخدام سائل مائي منظف مثل ماء الورد مفيد جداً للوجه وإتركيه على الوجه للحظات ثم تتم إزالته بالقطن بنعومة فائفة.
 
2. ترطيب البشرة:
الطريقة الوحيدة لتغذية بشرتك هي الأكل ومع أن لائحة البيض والعسل والفيتامينات والمعادن مغرية على علب التجميل ولكن الفائدة تكمن في أكلها وليس وضعها على البشرة لأن في حال وضعها على البشرة لا تفيد إلا الطبقة الخارجية أما في حال أكلها فإنها تغذي الجذور الداخلية لبشرتك.
بالإضافة إلى إستخدام مراهم الليل والنهار حسب طبيعة البشرة، فإذا كانت بشرتك جافة إستخدمي مراهم زيتية أما البشرة الزيتية يجب  إستخدام مراهم مائية .
 
3. تقشير البشرة: 
إذ تم ترك الجلد حتى يتقشر بشكل ذاتي هذا الأمر يؤدي إلى تحول الخلايا الميتة إلى لون رمادي خامد لذلك يجب إستخدام مرهم خاص لتقشير البشرة ويجب إستخدامه خلال فترات متباعدة حتى لا تتعب خلايا البشرة، ويمكن إستخدام مرهم خاص تصنعيه بنفسك يحتوي على:- (القليل من رقيق الشوفان مع قشره، مبشورة من الليمون أو البرتقال مع القليل من الماء) والهدف هو خلق جلد متورد وناعم ومتناغم مع مراعاة طبيعة الجلد والمناطق الحساسة.
 
4. تدليك البشرة:
عليكي تدليك بشرتك بشكل دائري أما عند العينين فعليكي إستخدام أصابعك والقيام بمساج بأطراف الأصابع بشكل منتظم وكذلك الأمر عند الأنف والذقن وعليكي متابعة التدليك حتى تشعري بإسترخاء عضلات الوجه.
 
وهكذا نرى أن موضوع العناية بالبشرة ليس بالأمر السهل، حيث أن المرأة من الممكن أن تكون جميلة دون إستخدام مساحيق التجميل في حال إعتنت ببشرتها إعتناءاً مثالي، حيث أن سر جمالها إمتلاك بشرة مشرقة.
 

التعليقات