تنسيق الملابس الرجالية

خبرة الرجال ضئيلة جداً في تنسيق وإختيار ملابسه، فالرجل تفكيره ديناميكي عقلاني محصور داخل عجلة الإقتصاد والمادة، فهذه هي إهتماماته، فهو على خلاف المرآة لا يهتم بأدق التفاصيل ولكنه في نفس الوقت يحب أن يكون مميز في المظهر وجذاب وهو بحاجة لمساعدة المرآة لمستها السحرية على لباسه.

وهناك ثلاث أنواع من الملابس الخاصة بالرجال منهم:-
1. ملابس الرياضة أو ما تعرف ب (spore)، وهي غالباً ما يرتديها الرجال كونها مريحة وبخاصة خارج إطار العمل فهو يشعر بالملل طوال النهار وهو مقيد باللباس الرسمي، ولذلك هو بحاجة الى الراحة، وتكون عبارة عن إما بدلة رياضية كاملة أو بنطلون رياضي أو شورت حسب طبيعة الجو أو بلوزة أو ما يعرف بالتيشيرت، وفي الغالب تكون ألوان البنطال غامقة وألوان البلوزة فاتحة أو ذات رسومات أو خطوط مختلفة، وفي هذا اللباس لا يحتاج إلى التنسيق بالألوان فهي تكون محددة، ويمكن أن يرتدي قبعة معها بحسب لون البنطلون أو البلوزة وذلك بحسب ما يراه مناسب، وهي ترتدي في الأماكن العائلية أو في النادي أو فترة الصباح.
2. الملابس العملية (sporechic)، وهي تناسب مختلف الأماكن ويكون عبارة عن بنطلون من الجينز أو القماش (الكتان) وقميص أو بلوزة تيشيرت (tichirt)، ويمكن أن يوضع حزام ذا لون أسود أو بني أوعسلي على البنطلون بحسب لون الحذاء(shoes)، وتكون الساعة كذلك بحسب لونهم، ومن الممكن لبس الجاكيت من الكيتان أو الجينز وتحته بلوزة أو تيشيرت فذلك يعطي منظر أنيق جداً للرجل وبخاصة إذ أراد الظهور مساءاً للسهر في مكان أو لمشاركة بحفل عام.
ويمكن أن يرتدي هذا النوع من الملابس في العمل أيضاً فهو مناسب في كلا الحالتين ومن الممكن إرتداء قبعة تناسب الملابس وأيضاً وضع شال خاص للبلوزة يعطيها جمالية كنوع من الإكسسوار الخاص بالرجال وهو دارج.
3. الملابس الرسمية وهي خاصة بالعمل والمناسبات وتكون عبارة عن بدلة ذات لون غامق في الغالب وأسفلها قميص إما أبيض أو رمادي فاتح أو أزرق أو زهري وجميعها تناسب مختلف ألوان البدل، والمهم في هذا اللباس هو الحذاء الأنيق النظيف و ربطة العنق فهي تلعب دور مهم في إبراز جمالية البدلة ويجب أن يكون الحزام والساعة ملائم للبدلة وحالياً درجة موضة إرتداء التيشيرت أو البلوزة القطنية الضيقة تحت جاكيت البدلة الرسمية كنوع من التغير أو الخروج عن المألوف وهو في الغالب يناسب كثيراً والبدلة ذات اللون الأبيض أو الفاتح بشكل عام.
ويمكن أن نرتدي فوق القميص ما يسمى ب الفيست فهو من الموديلات الحديثة وبمكن أن يكون من نفس خامة البدلة أو من الساتان ويكون بالعادة ذا لون قاتم أو لون متزن هادئ.
ويوضع في حالات إرتداء الفيست بنفس لون ربطة العنق على الجيبة الشمال من البدلة.
ويمكن أيضاً إرتداء الرجال قميص وفوقه فيست من الصوف الخفيف على البنطال من البدلة مع حزام وحذاء رسمي بذلك.
فالحزام والساعة والحذاء ونوع العطر المناسب جميعها تلعب دور مهم في إعطاء ذلك المظهر الآنيق الجذاب. 
 
 
  
 

التعليقات