لماذا نبكي ومتى نبكي وفوائده

هي حالة من الشعور الداخلي عند الإنسان سواء كانت هذه الحالة حزن أم فرح، وتترجم بإنهيار الدموع، ومجرد نزول هذه الدموع تؤدي إلى كثير من الفوائد العائدة على الصحة الجسمانية والنفسية للإنسان، ومنها :
1.    الدموع تساعد الإنسان على التخلص من الصداع النصفي (الشقيقة).
2.    وتساعد الإنسان على التخلص من الضغط النفسي عن طريق التخلص من المواد التي تؤدي إلى التأثير على ضغط الدم.
3.    الدموع تحتوي على 25٪ من البروتين وأجزاء من المعادن وبخاصة المغنيسيوم، وبالإضافة إلى مواد سامة يتخلص منها الإنسان عند البكاء .
4.    وهو يحمي من الإصابة بالأمراض النفسية، فمجرد البكاء ذلك يؤدي إلى تفريغ شحنات الإنفعال لذلك من يبكي يكون أقل عرضة للإصابة بالأمراض من غيره.
وهكذا نجد أن البكاء هو سر من أسرار الصحة وهو يساعد على الحياة فنحن يجب أن لا نكتم هذه الدموع وكثير من معتقداتنا بأن البكاء دليل على الضعف، وعلى الرجل عدم البكاء لأن ذلك دليل على عدم رجولته وهذه أخطاء خارجة فالرجل مخلوق مثل الأنثى تماماً بمختلف المشاعر ويجب أن يعبر عنها، ولقد أثبتت الدراسات بأن المرأة تبكي بشبه 65٪ من الرجل وذلك فقط راجع لأن المرأة لديها هرمون  المسؤول عن إفراز الحليب وبتالي يحفز عندها البكاء أكثر من الرجل.
فالإنسان عندما يشعر برغبة بالبكاء يجب عدم كتم هذا الشعور لأنه شعور طبيعي لا عيب فيه، فهو السبب في زيادت طول العمر لذلك المرأة تعيش حياة  أطول من الرجل.
 

التعليقات