كيفية إختيار ديكورات حمامك

يعد الحمام الجزء المهم في المنزل فهو من المستخدمات اليومية للإنسان، وعلى ذلك يجب يومياً المحافظة عليه وعلى نظافته وإختيار ديكورات له تناسبه، ويجب أن تكون محببة للأفراد الأسرة وتشعرهم بالراحة، ومنها :

1. الإهتمام بأرضيات الحمام من حيث إختيار نوع البلاط ويعود الإختيار لحسب وذوق أهل المنزل، ويفضل في الغالب إختيار بلاط سهل التنظيف، ويمكن وضع ما يعرف بأرضية للحمام توجد قطعة بمفردها أو طقم كامل وتكون من البلاستك أو القماش وذات ألوان وأشكال متعددة وتوضع تحت المغسلة في الغالب.
2. المغطس أو ما يعرف (بالبانيو)، فهناك عدة تصاميم لهُ، ولكن يجب عند إختيار أي تصميم يجب أن يكون مظهره مريح ، ويفضل إذا كان ذا شكل دائري يوضع في الزاوية من زوايا الحمام.
أما إذ كان مستطيل فيوضع على جوانب الحمام ويفضل أن يكون ذا مساحة متسعة ويساعد على الإسترخاء بداخله.
وهنالك نوع آخر من البانيو المثبت بالحائط بإستخدام ألواح من الزجاج أو البلاستك الشفاف وهو ما يعرف بإسم(الشوار).
3. صنابير المياه فهنالك الكثير الكثير من الأشكال وحتى الأحجام والألوان ويرجع إختيارها بحسب رغبة وذوق الشخص أو حسب إمكانياته، وأيضاً الدوش (الرشاش) ويوجد بأشكال وألوان والدارج هو الدوش ذا الفتحات الكثيرة الصغيرة الذي تتدفق منه المياه بكميات كبيرة.
4. اختيار المرآة المناسبة للحمام بحسب لون وشكل البلاط ولون عفش الحمام، وأيضاً مع مراعاة إختيار ستارة للبانيو المناسبة والتي تناسب أرضية الحمام وألوانه.
5. ويفضل إستخدام ألوان البحر للحمام أو الألوان الفاتحة التي تعطي شعور بالإنتعاش، ويمكن وضع براويز صغيرة على جدرانه تحتوي على صور ورود أو شاطيء أو ما شابه ذلك.
6. ويمكن وضع بعض الورود في أحد زوايا الحمام أو وضع الشموع والصابون المعطر ووضع رفوف لزينة، ويمكن وضع الورود على مقعد الحمام من الأعلى أيضاً.
7. وضع المنشفة الخاصة بتجفيف الأيدي على أن تكون مناسبة للون الديكورات في الحمام.
8. إستخدام المعطرات الخاصة للحمام بشكل دائم أو وضع البخور به ذا الروائح الورود أو الحمضيات، فهو يعطي شعور بالإنتعاش. 
 

التعليقات