التخلص من الحيره في التنسيق بين الملابس

كثير ما تقع المرأة في حيرة من امرها حول كيفية إرتداء الملابس التي تناسبها، وما هي الأشكال التي تناسبها، وما هي الأقمشة والألوان المناسبة لها ولكل فصل من فصول السنة... إلخ والعديد من التساؤلات التي لا حصر لها. وفي إختيار الملابس نحتاج إلى ذوق وقدرة على التنسيق فهي فن وموهبة يفتقدها كثيرون، لذلك لابد من إيضاح ما هي الملابس التي تتناسب مع بعضها من حيث الشكل والألوان:

1. الشيفونات وهي كثيراً ما تناسب فصل الصيف وتكون بألوان ونقوشات أو رسومات متعددة لذلك فهو بحاجة إلى أن نرتدي تحته الألوان السادة ويفضل أن تكون قاتمة حتى تبرز الشيفونة الخارجية.
2. أقمشة الملابس التي تحتوي على رسومات وألوان صارخة ومتعددة وهي في الغالب تكون من القماش الخفيف، ويفضل أن تلبس في فصل الصيف، على أن تكون الإكسسوارات الخارجية ذات لون موحد، ومن مشتقات أبرز لون في قطعة القماش هذه ويفضل أن تكون هذه الحلي خفيفة  أو يمكن الإستغناء عنها وذلك بالإكتفاء بإرتداء سوار على اليد.
3. الأقمشة ذات الألوان الداكنة سواء كانت من الأعلى أو الأسفل يفضل كسر هذه الألوان الداكنة بإرتداء لون فاتح معها فإذا إرتدينا تنورة غامقة اللون يفضل إرتداء بلوزة فاتحة والعكس كذلك صحيح، على أن تكون الحلي الخارجية ذات لون غامق يتناسب مع اللون الداكن في اللباس.
4. أما إذ رغبنا بإرتداء اللباس كاملاً من اللون الفاتح فقط فيفضل إرتداء الحلي من اللون الغامق والعكس صحيح، فإذا كانت الملابس من اللون الغامق فيفضل إرتداء الحلي من اللون الفاتح حتى تبرز جمالية اللباس.
5. أقمشة الساتان يفضل أن ترتدي مع الجينز فهو يبرز جمالية القطعة بالإضافة إلى الحلي من الذهب أو الفضة فهو الوحيد الذي يناسب هذا النوع من الأقمشة وأختياره يكون بحسب لون الساتان.
6. أما بالنسبة للفساتين الناعمة البسيطة فهي كثيراً ما تحتاج إلى الحلي البارزة أو التي تعطي إضافات خفيفة واضحة.
فنوع القماش وطبيعة المكان والزمان كل هذه الأمور تعود بحسب تقيمنا الشخصي.
 

التعليقات