إكتشاف الرجل الغيور وخطوات التعامل معه

*الخطوة الأولى:-
من أهم أسباب السيطرة على تلك الغيرة، هو جعل الرجل بذكائكِ سيدتي بأن يعترف لكِ بغيرته عليك الأمر الذي سوف يمكنك من مساعدته في التخلص منها من خلال معرفة الاسباب وبتالي البدء بالعلاج حتى نصل إلى مثل هذا الإحساس قبل أن يقتل علاقتكم.
*الخطوة الثانية:-
والأمر الثاني الذي يمكننا من سحر الإستقلال من غيرة الزوج، هو زرع الثقة بنفسك أولاً ثم به ثانياً، وذلك بالتأكيد مع زرع المحبة بين كل موقف تقومين به وآخر.
*الخطوة الثالثة:-
تجنب العبث مع غيرته وعدم تحريكها بأي تصرف أو طريقة لأن أولاً وأخيراً من سوف يقع عليه الضرر أنت وليس هو.
*الخطوة الرابعة:-
الإستعانة بأقرب شخص لديه لكي يساعدك في معرفة ما هي النقاط التي تثير غيرته وبالتالي تتمكنين من تجنبها وبالتالي تتخطين المشاكل بخطوات واثقة.
*الخطوة الخامسة:-
إن وقعت في موقف من مواقف الشك بك مثل العبث في هاتفك المحمول فعليكِ الإسراع بإحتواء الموقف وترك حرية المساحة أمامه في إثبات شعور مغاير لشعوره، وبذلك يتعزز شعور الثقة أمامه موقف بعد آخر، حتى توصلينه بذلك إلى الشعور بسخافة ذلك الفعل.
*الخطوة السادسة:-
التوثيق الدائم واليومي بأنه أروع وأفضل وأجمل رجل مر عليكِ في حياتك وأنك تشعرين بالرضى والفخر بأنه بقربك.
*الخطوة السابعة:-
إذا أصبحت تشعرين بأن موضوع الغيرة بدأ بالتفاقم فعليك بالإسراع بعمل جلسة حوارية فيما بينكم أساسها الهدوء والمسايرة والمناقشة الودية وإخباره بأن هذا الموضوع بدأ يهدد العلاقة وأنك تفخرين به عندما يثق بك وترسخي بذلك ثقته ومحبته بداخلك.
*الخطوة الثامنة:-
الحرص على الرد الدائم عليه وعدم تجاهل أي موقف أو إتصال يصدر منه، بل على العكس محاولة البدء بالإتصال او أن تكوني أنت المبادرة.
*وإن عجزت عن التخلص من هذا الداء فعليك اللجوء إلى مختص لإعطائه الدواء القاضي.
 

التعليقات