أروع 10 وجهات لرحلة سعيدة


1.    صحراء مصر البيضاء وهي تقع غرب مصر، ويزورها السائحون من جميع أنحاء العالم، ويقومون بالتخييم هناك فالمكان هادىء وروعته تجذب الأنفس للبقاء فيها، فهنالك العديد من الخيم المصممة لمثل هذا المكان وبأسلوب ساحر.
2.    كهف جبل قارة في السعودية وهي عبارة عن واحة الحسا في المقاطعة الشرقية للسعودية وهي الموطن لتلال الأحجار الكلسية والمتواجدة داخل سلسلة من الكهوف المعروفة والتي يزورها السياح بإستمرار.
3.    جزيرة سقطرة في اليمن وتقع في بحر العرب وتتميز هذه الجزيرة بوجود كائنات نادرة مثل شجرة العنقاء الشهيرة، وهي بعيدة عن البر.
4.    جبل أدارات في تركيا وهي من الأماكن التي تأسر القلوب وتقع الجبال على إرتفاع 16 قدم تقريباً في تركيا الشرقية على حدود إيران وارامنيسيا.
5.    البحر الميت في الأردن وهو معروف بهذا الأسم لإنعدام الحياة فيه، وذلك نتيجة الكميات الهائلة من الملح الذي يحتوي عليها، وهو يجذب السياح لمناظر الملح الخلابة التي تشكلت فيه وهذا بالإضافة لقيمته العلاجية القيمة.
6.    جبل سيناء في مصر والذي يقع في أسفل شبه جزيرة سيناء في منطقة غنية بصخر الجرانيت والتشكلات البركانية، والتي من ضمنها جبل سيناء.
7.    نيل مصر وهو أطول نهر في العالم وهو معلم تاريخي مهم جداً.
8.    وادي رم في الأردن وهو يقع بين سلسلة من الجبال الرملية في جنوب البتراء ويحتوي على النقوش النبطية والطرق والجدران التي تتكون منها هذه الصخور الرملية الخلابة.
9.    شلال تورتوم في تركيا وهو يقع في شرقها، ويعتبراً ضخم وأجمل شلال في تاريخ تركيا.
10.    المنازل الحجرية في كبادوكيا في تركيا الوسطى، فالمنظر أكثر من خلاب، فهي تحتوي على وريان ملونة ومداخن، وهي كانت أماكن المعيشة بدلاً من المنازل في العصور الرومانية.
 

التعليقات