يجب على الزوجة أن تبقي بعض الأمور سرية عن زوجها حتى تضمن حياة زوجية مستقرة

1.    شعورها الحقيقي اتجاه عائلة زوجها، في حال كان هناك توتر في العلاقات بين الزوجة وأهله وبغض النظر عن الأسباب المؤدية إلى سوء العلاقة بعائلة الزوج فلا بد أن يكون لدى المرأة ما يسمى الذكاء الإجتماعي في التعامل معهم، ويجب أن تتجنب الشكوى المستمرة، أو إظهار أي مشاعر كره أو عدم رغبة بهم مهما حدث، حيث تحاول أن تتحلى بالمشاعر الحيادية.
2.    عدم مقارنة الزوج برجال آخرين في حياتها، فهذا خطأ فادح تقع به الزوجات في غالب الأحيان، لذلك على المرأة أن تعرف أن الرجل مهما كان على قدر من الفهم والإتزان يجب أن تتجنب أن تذكر ميزات أي رجل آخر أمامه، فهذا الأمر يزعجه ويؤثر على حياتهم الزوجية بشكل سلبي، فيجب أن تشعره دائماً وأبداً بأنه الرجل الوحيد فهو الأب والأم والزوج والصديق.
3.    تجنب سخرية الزوجة على كل ما يجلبه الزوج لها أو لمنزلهما فذلك يولد عنده شعور بالإحباط ومع تكرار ذلك يؤدي إلى إقلاعه عن الإهتمام بالزوجة والبيت، لذلك يتوجب على المرأة إشعاره بالإمتنان والفخر، وذلك يحفزه على الإستمرار والحرص على الأفضل في المرات اللاحقة.
4.    الإمتناع بشكل قطعي عن ذكر أي تفاصيل للإرتباط الزوجة قبل زواجها أمام الزوج، فذلك يساعد على الحفاظ على الإستقرار وهدوء الحياة الزوجية، لأن الرجال تؤثر فيهم هذه الأمور على المدى البعيد.
5.    تجنب ذكر أي من الأمور والأسرار الشخصية الخاصة بعائلتها أو عائلة زوجها، وبذلك تضمن أن تملك جميع أسرار حياته ويشعر بالفخر بها، وكذلك يجب أن تحرص على عدم ذكر أي تفصيل يحدث بينها وبين زوجها أمام أهلها أو أهل الزوج، أو أحد المحيطين بها، لأنه غالباً ما ينتهي الأمر بحدوث مشكلة كبيرة.
 

التعليقات