الأقنعة الطبيعية لعلاج جفاف البشرة

البشرة الجافة تحتاج إلى نسبة كبيرة من الترطيب والعناية الخاصة حتى تتجنب تقشرها وجفافها وظهور التجاعيد الناتجة عن الجفاف، ومن الأمور التي تساهم في إعطائها قدر كافي من الترطيب والإشراق واللمعان والنعومة، ما يعرف بالأقنعة؛ وهي عبارة عن خلطات متعددة من مواد طبيعية مفيدة جداً للجسم والبشرة، ومن هذه الأقنعة:-
1.    الزيوت الطبيعية بأنواعها مثل زيت السمسم والزيتون واللوز وزيت فيتامين E تخلط جميعها معاً وتوضع على البشرة بطريقة التدليك الدائري وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء.
2.    عمل قناع من الخيار والبطاطا وذلك عن طريق خلطهم بالخلاط ووضعهم على الوجه والرقبة، ثم عمل بخار من البابونج والبقدونس بغليهم على النار ثم تعريض الوجه لهذا البخار.
3.    قناع الموز مفيد جداً للبشرة الجافة ويكون عبارة عن خليط من ملعقتان من دقيق الشوفان مع موزة واحدة وملعقة عسل وخلط المزيج جيداً، ثم وضعه على الوجه لمدة 15- 20 دقيقة ثم غسله بالماء.
4.    قناع البيض، وضع 3 نقط من زيت اللوز أو زيت السمك على صفار بيضه ويدهن الوجه فيه ويترك لمدة 20- 25 دقيقة ثم يغسل بالماء جيداً.
5.    وأيضاً خلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عسل النحل وتوضع على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر.
6.    واللبن مفيد جداً ويوضع لبن الزبادي على الوجه بعد ما يتم تنظيفه جيداً ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.
7.    ماسك الجريب فروت وذلك بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيداً وبالإضافة الى ملعقة كبيرة من الكريمة ويخلط جيداً ويوضع على الوجه ثم يشطف بالماء.
وفي جميع الحالات يجب مراعاة تجنب منطقة العينين وعلى أن يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف.
 

التعليقات