علاج الامراض التي تصيب العين بإستخدام الطب العربي (الأعشاب)


1.    علاج إلتهاب العين الناتج عن تعرضها للأشعة:-)وذلك بوضع شريحة من البطاطا النيئة فوق كل عين على أن يتم لفهما بقطعة من القماش ويتم ذلك مساءاً قبل النوم حتى الصباح، وبذلك لا يتبقى أي أثر لأي إلتهاب أو إحتراق).
2.    علاج الماء الأبيض في العين:-(وذلك بأخذ ربع فنجان من معصور البصل، ومزجه مع فنجان عسل صافي، وبذلك يتشكل لدينا قطرة للعين، ونضعها جانباً، ثم نقوم بغسل العين بمغلي البابونج والخبيزة وذلك للتعقيم، وبعد أن نقوم بتجفيفهم جيداً نقوم بتقطير العينين بوضع قطعة واحدة بكل عين مرتين يومياً، صباحاً ومساء، لمدة خمسة أيام، وبعد إنقضاء المدة نقوم بدهن الجفون بقليل من زيت الخروع لإزالة أي أثر للإلتهاب.
3.    علاج شحاد العين:-(وذلك بغلي فنجان من الأرز الناعم في مقدار فنجانين من الماء حتى يصبح شكلها مثل العجين تماماً، ثم نضع شاشة فوق العينين  ونضع عليها العجينة ثم نضع طبقة أخرى من الشاش فوق العجين لمدة ساعتين على مدة يومين.
4.    علاج الماء الأزرق في العين:-(مسح العين بالعسل من الداخل على أن يتم ذلك في وقت الصباح قبل ظهور الشمس، ثم نغلي 20 غراماً من الليمون الأخضر في 6 ليترات ماء، ونستمر بالغليان حتى يصبح مقدار الماء المغلي 4 ليترات، ثم نقوم بشرب 3 أكواب يومياً بعد الأكل بساعة، ونستمر بذلك حتى نفاذ الكمية.

التعليقات