كانيتاما- دون

المكونات

 

- 6 بيضات
- 3 قطع من فطر الشيتاكيه المجفف
- نصف حبة من البصل الأخضر
- 110غ من لحم السرطان المعلب
- القليل من البازلاء الخضراء المسلوقة
- القليل من الملح والفلفل
- زيت نباتي للقلي
- أربع حصص من الأرز المسلوق (نحو 600غ)
 
مقادير الصلصة بطعم حامض وحلو
- كوب ونصف من الماء (300 ملل)
- 3 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا
- 3 ملاعق كبيرة من السكر
- 3 ملاعق كبيرة من خل الأرز
- القليل من الفلفل حسب الذوق
 
2½ ملعقة من نشا الذرة و5 ملاعق كبيرة من الماء لتكثيف الصلصة.

طريقة التحضير

 

1. انقعوا الفطر المجفف في الماء ثم قطعوه إلى شرائح رفيعة. قطعوا البصل الأخضر إلى قطع بحجم أربعة سنتيمترات ثم إلى شرائح طولية رفيعة. تخلصوا من أي غضروف قد يكون عالقا بلحم سرطان البحر.
2. سخنوا ملعقتين صغيرتين من الزيت النباتي في مقلاة. حمروا البصل الأخضر والفطر. تبلوهما بالملح والفلفل. احتفظوا بهما في إناء آخر.
3. اكسروا البيض في إناء واخفقوه باستخدام الشوكة أو ضراب البيض. تبلوه بالقليل من الملح والفلفل. قسموه إلى أربع حصص متساوية لصنع أربع حصص من الأومليت. أضيفوا البصل والفطر المحمرين ولحم سرطان البحر مع الماء الذي علب فيه.
4. ضعوا مقلاة على نار متوسطة ثم اسكبوا فيها ملعقتين صغيرتين من زيت الطبخ. اطهوا كل أومليت لوحدها. امزجوا خليط البيض في المقلاة حتى يصبح نصف ناضج. ضعوا صحنا على المقلاة واقلبوا الأومليت لتطهى من الجهة الأخرى.
5. سخنوا المقادير اللازمة لصنع الصلصة في قدر. امزجوا نشا الذرة مع الماء ثم أضيفوا الخليط إلى الصلصة. سخنوا الخليط حتى تحصلوا على صلصة كثيفة.
6. ضعوا كل حصة من الأرز في سلطانية ثم ضعوا على كل واحدة أومليت. اسكبوا على كل أومليت الصلصة بسخاء وزينوها ببعض البازلاء الخضراء المسلوقة.
 

التعليقات