غرين بيس غوهان نو هانامي بينتو

المكونات

 

- 500 ملل من الأرز
- 600 ملل من الماء
- 100 غ من البازلاء الخضراء بدون قشر
- ملعقة صغيرة من الملح
 
يمكن مصاحبة الأرز ب "توري نو كارا-أغيه" وهو عبارة عن دجاج مقلي على الطريقة اليابانية وداشيماكي تاماغو أو الأموليت الياباني وأسباراغاس نو غوما آييه أو الهليون المغموس في صلصة السمسم، وهي كلها أطباق سبق وتعلمنا طريقة إعدادها في هذا البرنامج. 

طريقة التحضير

 

1. اغسلوا الأرز في مصفاة لإزالة النخالة أو الحصيات العالقة . اشطفوه وصفوه ثم ضعوه في قدر. أضيفوا إليه 600 ملل من الماء واتركوه ينقع لمدة 30 دقيقة على الأقل ليتشرب الماء.
2. في هذه الأثناء، أخرجوا البازلاء الخضراء من القشر أو القرون ثم اغسلوها وصفوها.
3. أضيفوا ملعقة صغيرة من الملح إلى الأرز المنقوع ثم البازلاء الخضراء من فوقه. بعد ذلك ضعوا عليه الغطاء ودعوه يغلي على نار متوسطة. خفضوا مستوى النار واتركوه يغلي على نار هادئة لمدة اثنتي عشرة دقيقة بالضبط ثم أطفئوا النار. اتركوا الغطاء على القدر ليستكمل الأرز الطهي بالحرارة التي يحتفظ بها لمدة عشر دقائق إضافية.
4. ارفعوا الغطاء وقلبوا الأرز بلطف بدءا من حافة القدر لتمتزج حبات البازلاء الخضراء معه واحرصوا على عدم هرسها.
5. قبل أن تضعوا الأرز في صندوق الطعام المحمول اغسلوا الصندوق لمنع الأرز من الالتصاق به. ضعوا الأرز في الجهة اليسار للصندوق.
6. شكلوا قطعة من ورق الألومنيوم على شكل صحن أو كوب لتضعوا فيها الهليون أو الأسباراغاس لمنع الصلصة من التسرب إلى باقي الأطعمة. ضعوا الهليون في الجزء الأعلى إلى اليمين من صندوق الطعام على طول المكان الذي وضعتم فيه الأرز.
7. يمكن وضع توري نو كارا-أغيه في الوسط والأومليت المقطع في أقصى اليمين. رتبوا الأطباق الجانبية بشكل يضفي على صندوق الطعام تنوعا في الألوان. أضيفوا بعضا من الزنجبيل المخلل والمقطع إلى شرائح رفيعة إذا توفر لديكم.للزنجبيل المخلل لون وردي يشبه بتلات أزهار الكرز يضيف لمسة موسمية على الطعام.
 

التعليقات