داشيماكي تاماغو

المكونات

 

- 4 بيضات
- 100غ من الفجل الأبيض "دايكون" للتزيين
- 3 ملاعق كبيرة من مرق الداشي (يرجى العودة إلى وصفة تشاوان موشي للاطلاع على طريقة تحضير مرق الداشي)
- ملعقة صغيرة من السكر
- مسكة أصابع من الملح
- ملعقة صغيرة من صلصة الصويا
- زيت نباتي لدهن المقلاة

طريقة التحضير

 

 
1. حضروا مرق الداشي بشكل مسبق. اسكبوا كوبين من الماء في قدر ثم ضعوه على النار حتى يغلي. بعد ذلك أضيفوا ستة غرامات من "كاتسوؤبوشي" أو رقائق سمك البنيت المجفف. اخلطوا الرقائق مع الماء واتركوا الكل يغلي على نار هادئة لمدة دقيقة أو دقيقتين. بعد ذلك صفوا الخليط في مصفاة دقيقة.
2. اكسروا البيض في وعاء وتخلصوا من الخيوط البيضاء المحيطة بالصفار. اخفقوا البيض جيدا باستخدام ضراب أو شوكة. اسكبوا ثلاث ملاعق من مرق الداشي في وعاء آخر ثم أضيفوا السكر وصلصة الصويا والملح. اخلطوا الكل جيدا. أضيفوا تدريجيا المرق إلى البيض المخفوق واحرصوا على خفق البيض جيدا بعد كل إضافة للمرق. قسموا خليط البيض إلى حصتين متساويتين لصنع اثنين من الأومليت.
3. سخنوا المقلاة ثم اسكبوا فيها القليل من الزيت النباتي مع الحرص على أن يغطي الزيت المقلاة بالكامل. تأكدوا من أن حرارة المقلاة مناسبة عن طريق إسقاط قدر قليل من خليط البيض في المقلاة. سيصدر صوت وينضج البيض بسرعة. اسكبوا نصف كمية خليط البيض الذي صنعناه في المقلاة.
4. وزعوا الخليط في المقلاة ثم امزجوه. عندما يبدأ البيض في التخثر وتظهر لكم بعض الفجوات امسكوا مقبض المقلاة وحركوا المقلاة حتى ينزلق البيض إلى الجهة المقابلة للمقبض.اتركوا الجهة التي انزلق إليها البيض على النار بينما تبعدون الجهة المتبقية ثم لفوا كتلة البيض التي تشكلت على بعضها باستخدام ملعقة خشبية واتركوها حتى تنضج بالكامل. زينوا الطبق بالفجل الأبيض المبشور.
 

التعليقات