أونيغيري محشو بالسلمون المشوي - كرات الأرز-

المكونات

 

- 400 غرام من الأرز المسلوق
- 50 غراما من سمك السلمون
- قليل من الملح
- القليل من السمسم الأبيض
 
أونيغيري محشو بالتونة وصلصة المايونيز
(مقادير تكفي لأربع كرات أرز)
- 400 غرام من الأرز المسلوق
- 40 غراما من التونة المعلبة
- ملعقتان صغيرتان من المايونيز
- القليل من الملح
 
أونيغيري مشوي بصلصة الصويا
(مقادير تكفي لأربع كرات أرز)
- 400 غرام من الأرز المسلوق
- صلصة الصويا
- القليل من الملح
 

طريقة التحضير

 

 
1. لصنع أونيغيري محشو بالسلمون، انثروا القليل من الملح على شريحة السلمون واتركوها ترتاح لمدة 30 دقيقة على الأقل. جففوا الشريحة واشووها في مقلاة. أزيلوا الجلد والعظام العالقة إن وجدت وفتتوها.
2. ضعوا مائة 100 غرام من الأرز المسلوق في وعاء أو سلطانية صغيرة. وضعوا ربع كمية السلمون المفتت وسط الأرز. تأكدوا من أن الأرز يغطي حشو السلمون.
3. بللوا يديكم بالماء ورشوا عليها القليل من الملح ثم اقلبوا سلطانية الأرز فوق راحتكم. اضغطوا الأرز وشكلوه على هيئة كرة ورشوا عليها حبات السمسم.
4. لصنع أونيغيري محشو بالتونة والمايونيز صفوا التونة من الزيت واخلطوها بالمايونيز. ضعوا الخليط في وسط الأرز ثم شكلوا الأرز على هيئة كرة كما فعلنا عند صنع الأونيغيري المحشو بالسلمون المشوي. ثم اضغطوا عليه بقوة بين راحتيكم لتحصلوا على كرة مسطحة يصل سمكها إلى 3 سنتمترات.ثم استخدموا يديكم لتشكيلها على هيئة مثلث.
5. لصنع أونيغيري مشوي شكلوا الأرز على هيئة كرات مسطحة. ثم اشووها في مقلاة. اقلبوا الكرات على الجهة الأخرى عندما يبدأ لون الأرز يتغير. اغمسوا الكرات في صلصة الصويا وأعيدوها إلى المقلاة. اشووها مجددا على نار هادئة واقلبوها بين الفينة والأخرى حتى يصير لونها ذهبيا يميل إلى البني
 

التعليقات