الكويت.. 3 نساء في المجلس الجديد

 

أعلن الموقع الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية صباح الأحد النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة التي أجريت السبت، وكان لافتا فيها عودة المرأة إلى العمل السياسي، إذ فازت ثلاث مرشحات في هذه الانتخابات بعد غياب النساء عن المجلس السابق.
وحصلت ثلاث نساء على مقاعد في المجلس، هن معصومة المبارك وصفاء الهاشم وذكرى الرشيدي فيما يمثل إنجازا جديدا للمرأة الكويتية.
وكشفت النتائج عن فوز 17 نائبا شيعيا بمقاعد في مجلس الأمة، وغاب عنه لأول مرة ممثلين لقبيلتي العوازم والمطران وفقا لما ذكر مراسلنا في الكويت.
وأفادت وزارة الإعلام بأن نسبة المشاركة بلغت 38.8 بالمائة. لكن النائب السابق خالد السلطان الذي قاطع الانتخابات أكد أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 26.7 بالمائة.
وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها مساء السبت بعد أن شهدت إقبالا لافتا من الناخبين في الساعات الأخيرة، وذلك رغم دعوات المعارضة للمقاطعة احتجاجا على تغيير في قواعد التصويت قالوا إنه يصب في مصلحة مرشحي الحكومة.
وأشارت نتائج أولية غير رسمية إلى أن كلاً من المرشحتين معصومة المبارك وصفاء الهاشم ضمنتا مقعدا لهما في مجلس الأمة الكويتي الجديد.
وأكد وزير الاعلام الكويتي، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، أنه لاحظ خلال جولته في عدد من مراكز الاقتراع في الساعات الأخيرة من العملية الانتخابية إقبالا كثيفا من قبل الناخبين.

التعليقات