إحسان أوغلى: التعاون الإسلامي قطعا شوطا كبيرا في مسيرة النهوض بالمرأة

 

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، اليوم الأحد، 2 ديسمبر 2012 إن المنظمة قطعت شوطا كبيرا في مسيرة النهوض بالمرأة في العالم الإسلامي. وأضاف أنه قد يكون من الضروري التنويه بأن جاكرتا التي سوف تستضيف بعد غد الثلاثاء ـ 4 ديسمبر 2012 ـ المؤتمر الوزاري الرابع حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء بالمنظمة، كانت قد شهدت الإعلان عن رئاسة سيدة إندونيسية للهيئة الدائمة والمستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة، في 20 فبراير العام الجاري، الأمر الذي يدلل على سعي المنظمة الفعلي والجاد من أجل الارتقاء بالمرأة، وبدورها في المجتمع. 
وأكد إحسان أوغلى أن المنظمة لم تأل جهدا في تمكين المرأة في المراكز والقطاعات الهامة، مشددا على أن ترأس امرأة لمنصب حساس مثل هيئة حقوق الإنسان يؤكد قدرتها على تحمل المسؤولية جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل.
على الصعيد نفسه، من المرتقب أن يلقي إحسان أوغلى كلمة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جاكرتا، يسلط من خلالها الضوء على الجهود التي بذلتها الأمانة العامة للمنظمة، خلال السنوات السبع الماضية للارتقاء بمكانة المرأة، عبر النهوض بدورها وتمكينها في العالم الإسلامي، وفي داخل المنظمة، ومؤسساتها التابعة. 
يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي كانت قد أقرت إنشاء منظمة تنمية المرأة، والتي سيكون مقرها، العاصمة المصرية القاهرة.

التعليقات