صوتي لأجمل لوحة: جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب

 

افتتح أول من أمس معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، في مركز الفن بنادي دبي للسيدات ويستمر حتى مساء الغد،  وذلك تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.
 
وتناولت المدير التنفيذي لنادي دبي للسيدات منى بن كلي “الأهمية الخاصة لجائزة الشيخة منال للفنانين الشباب بكونها منبراً مهماً في دعم ورعاية مواهب الفنانين الشباب في دولة الإمارات، ويعكس طموحهم ويدفع بهم نحو الأمام”.
 
ولقد انطلقت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عام 2006 تماشياً مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة، إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتجد هذه الجائزة رواجاً بين طلاب الجامعات ذوي اختصاصات الفنون الجميلة والتصميم والوسائط المتعددة (ملتيميديا).
 
وتنقسم المسابقة إلى ثلاث فئات: فئة الفنون الجميلة، فئة التصوير الفوتوغرافي، فئة الوسائط المتعددة (ملتيميديا)، وتبلغ القيمة المادية الكلية للجائزة 185 ألف درهماً، يوزع مبلغ 30 ألف لكل فائز بالمرتبة الأولى عن كل فئة، 20 ألف لكل فائز بالمرتبة الثانية عن كل فئة، 10 آلاف لكل فائز بالمرتبة الثالثة عن كل فئة. بالإضافة إلى الحائز على جائزة اختيار الجمهور وهو العمل الذي يتم التصويت له عبر الموقع الإلكتروني والذي يفوز بمبلغ 5 آلاف درهم.
 
وقد أتيح للجمهور البدء بالتصويب اعتباراً من الخامس من ديسمبر، لعملهم المفضل لينال “جائزة اختيار الجمهور” عبر الموقع الالكتروني:www.youngartistaward.ae.

التعليقات