الشيلان والقفازات الطويلة تتربع على عرش الموضة

 

تتربع الشيلان والقفازات على عرش موضة الإكسسوارات الرجالية والنسائية هذا الشتاء. وأوضح أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن الشيلان والقفازات تأتي هذا الموسم بأطوال كبيرة وتطل بتصاميم جذابة تزدان بالألوان الزاهية والنقشات الجذابة وحليات الزينة.
 
 ماركات وتصاميم متعددة
 
ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلات الماركات العالمية لهذا الشتاء؛ حيث تقدم ماركة United Colors of Benetton  شالاً نسائياً طويلاً يتألق باللون الأصفر الخردلي، بينما تتضمن تشكيلة ماركة Hartwich شالاً رجالياً يزدان بنقشة الجدائل. وتقدم ماركة Burberry قفازاً أسود يتلألأ بكباسين ذهبية، بينما تتضمن تشكيلة ماركة Heine قفازاً يزهو باللون الموف، أما ماركة Tamaris فتقدم قفازاً طويلاً من الصوف وذي لونين.
 
 الشال الطويل لأصحاب القامة الطويلة
 
وتلتقط سونيا غراو، مستشارة المظهر بمدينة أولم الألمانية، طرف الحديث وتقول :”إن الشيلان الطويلة تغازل بطبيعة الحال الأشخاص الذين يتمتعون بطول القامة”، مشيرة إلى أن لف الشال حول الرقبة عدة مرات يمنح الرقبة دفئاً في ظل برودة الشتاء القارسة، ويضفي على المظهر لمسة جاذبية.
 
وأوضحت غراو أن القفازات الطويلة تتناغم مع المعاطف ذات الأكمام القصيرة؛ كونها تمنح الأذرع شعوراً بالدفء، كما أنها تضفي لمسة جاذبية على الملابس البسيطة.

التعليقات