أنوشكا في حوار خاص مع وكالة أخبار المرأة -- الوقوف أمام عادل إمام في أي عمل يعتبر حلم لأي فنان

 

قالت الفنانة المصرية  أنوشكا تلقيت اتصالاً من الفنان عادل إمام يحدثني فيه عن رغبته في أن أكون معه بتجربته الدرامية الجديدة، وأنه يراني في دور مهم للغاية، لكنه لا يظهر إلا في النصف الثاني من الحلقات، فوافقت على الفور دون أن أقرأ السيناريو، وعندما إطلعت على السيناريو الذي كتبه السيناريست يوسف معاطي إنبهرت به، وأدركت أن اختياري صحيح، لاسيما وأن الوقوف أمام عادل إمام في أي عمل يعتبر حلم لأي فنان وكان من ضمن أحلامي
والفنانة انوشكا التي ظهرت كمطربة وفي العديد من الحملات الإعلانية هو الاسم الفني لقرتانوس جاربيس سليم، فنانة مصرية من مواليد القاهرة في حي مصر الجديدة سنة 1960 لأب مصري وأم أرمينية.
تخرّجت من الجامعة الأمريكية قسم سكرتارية وإدارة أعمال، لتلتحق بالحياة المهنية كموظفة بشركة استثمار أجنبية ثم كمطربة إعلانات في شركة طارق نور للإعلانات.
بدأت مسيرتها الفنية باشتراكها في مسابقة عالمية تنظمها منظمة متخصصة بالتسويق الإعلاني في حوراها مع وكالة أخبار المرأة كشفت الكثير عن طموحها،وأعترفت بكل تفاصيل مشاركتها في مسلسل فرقة ناجي عطاالله مع النجم الكوميدي المحبوب عادل إمام ،في طروحاتنا لبعض التساؤلات عن مسيرتها الفنية ،كانت صريحة وتجيب بكل شفافية وصراحة في هذا الحوار الخاص لـ " وكالة أخبار المرأة "  فلنتابع
*كيف تلقيت الدعوة للمشاركة في مسلسل "فرقة ناجي عطا لله"؟
- تلقيت اتصالاً من الفنان عادل إمام يحدثني فيه عن رغبته في أن أكون معه بتجربته الدرامية الجديدة، وأنه يراني في دور مهم للغاية، لكنه لا يظهر إلا في النصف الثاني من الحلقات، فوافقت على الفور دون أن أقرأ السيناريو، وعندما إطلعت على السيناريو الذي كتبه السيناريست يوسف معاطي إنبهرت به، وأدركت أن اختياري صحيح، لاسيما وأن الوقوف أمام عادل إمام في أي عمل يعتبر حلم لأي فنان وكان من ضمن أحلامي أنا أيضاً.
*الم يزعجك الظهور من منتصف الحلقات؟
- لا، لأن طبيعة شخصية كاميليا هي التي حددت توقيت ظهورها، فلا يعقل أن يكون قد التقي به خلال سرقة البنك في إسرائيل.
*كيف ترين الانتقادات التي وجهت للعمل عموما؟
- العمل حظي بنسبة مشاهدة مرتفعة للغاية، فالفنان عادل إمام نجم كبير وله جمهوره، وطبيعي أن يتعرض للنقد الأمر الذي اعتبره دليل نجاح، فلولا نسبة المتابعة المرتفعة لما دخل في دائرة الضوء والنقاد في ظل العدد الكبير من الأعمال الدرامية تعرض راهناً، فضلاً عن أن جزء كبير من الانتقادات تحدثت عن طبيعة العمل البعيدة عن الجدية وهو أمر حقيقي، فالمسلسل كوميدي ويتعرض للقضية الفلسطينية ويناقش ما يحدث في الإطار الكوميدي وليس الجاد.
*حدثينا عن كواليس العمل؟
- لن انكر أنني كانت لدي رهبة من الوقوف أمام الفنان عادل إمام، لكن ذكائه في التعامل معي ومساندته لي بطريقة مباشرة وغير مباشرة ساعدتني كثيراً على كسر هذه الرهبة، فضلاً عن الأجواء التي أحاطت بالتصوير كانت مليئة بالود والحب مما إنعكس على الأداء أمام الكاميرا.
*لم غابت أنوشكاعن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية؟
- كان اخر عمل درامي شاركت فيه كان مسلسل "قانون المراغي" وانشغلت بعد ذلك بمرض والدي ووالدتي بعده، الأمر الذي جعلني اكتفي بالغناء والمشاركة في الحفلات الدورية التي أقدمها على خشبة مسرح ساقية الصاوي ودار الاوبرا المصرية.
*لكن كثيرين لا يعرفون عن هذه الحفلات؟
- هذا الأمر مسؤولية الأعلام وليس مسئوليتي، لان هذه الحفلات لا تحظى بالتغطية الإعلامية المناسبة لها، كما أن التليفزيون لا يقوم بتصويرها، وهي أمور لا علاقة لي بها.
*ما جديدك على صعيد الغناء؟
- أقوم حاليا بالتحضير لأغنية "سينجل" جديدة من كلمات خالد منير وألحان احمد الناصر، وتوزيع أشرف محروس، وإذ انتهينا منها خلال الايام القليلة المقبلة سيتم طرحها مع حلول عيد الفطر المبارك.
*ولماذا ابتعدت عن إصدار البومات غنائية؟
- بسبب الأزمة التي تمر بها سوق الكاسيت لأكثر من سبب من بينها الوضع السياسي والتسريب على الانترنت وغيرها من الأمور التي لم تكن موجودة في السابق، فلا أحد يستطيع أن ينكر وجود الأزمة، وقوة تأثيرها على شركات الإنتاج، وأيضا هذه الأزمة تركت اثر على تنظيم الحفلات، وهو ما يمكن أن تلمسه من قلة الحفلات اللايف الخاصة في القاهرة وخارجها.
*ماذاتقولين في ختام هذا الحوار ؟
- شكرا لوكالة أخبار المرأة على هذا الحوار الذي أتاح لي الفرصة للتحدث عن آخر أعمالي على الساحة الفنية
شكرا فنانة أنوشكا

التعليقات