«كريستيز» العالمية تعلن عن ترقية هالة خياط إلى منصب مدير المزادات والمدير المشارك لدى «كريستيز دبي»

 

أعلنت دار كريستيز عن ترقية هالة خياط إلى منصب مدير المزادات والمدير المشارك لدى كريستيز دبي. وسيدعم هالة خياط في القيام بمهامِّ منصبها الجديد طاقمُ كريستيز دبي بقيادة مايكل جيها، المدير التنفيذي. يُشار إلى أن دار المزادات العالمية العريقة دأبت، منذ إطلاق مقرِّها بدبي عام 2005، على تنظيم مَزادَيْن للأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة، وكانت السبَّاقة بين دُور المزادات العالمية في تنظيم مزادات مُنتظمة بمنطقة الشرق الأوسط.
يُذكر أن هالة خياط انضمَّت إلى كريستيز دبي في عام 2007 كأخصائية مشاركة في مجال الفنون الشرق أوسطية والإيرانية المعاصرة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة والاتصالات البصرية من جامعة دمشق ودرجة الماجستير في دراسات التصميم من كلية سانت مارتن المركزية للفنون والتصميم بالعاصمة البريطانية. وشغلت هالة خياط عدداً من المناصب في عالم الفنون والصحافة شملت منصب مستشارة فنية لعدد من صالات الفنون التشكيلية بالعاصمة السورية دمشق، وهي تقيم بدبي منذ عشرة أعوام. وتتحدَّث هالة خياط في الملتقيات والمنتديات عن تاريخ الفن في العالم العربي والسوق الفنية الشرق أوسطية. ومنذ انضمامها إلى كريستيز دبي شملت المهامّ المنوطة بها اجتذاب الأعمال الفنية الفذة والنادرة وإعداد كتالوج المَزادين اللذين تعقدهما دار كريستيز في شهري أبريل وأكتوبر بدبي، وهي أيضاً الناطقة الرسمية باللغة العربية باسم كريستيز الشرق الأوسط.
يُذكر أن كريستيز دشَّنت مكاتبها بدبي في عام 2005 وبدأت بتنظيم مَزادَين للأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة في السنة التالية، ومنذئذٍ ازداد، على نحو مطَّرد، عدد عملائها بمنطقة الشرق الأوسط، من بينهم نخبة من أشهر المُقتنين المخضرمين بالمنطقة، مثلما ترسَّخت مكانة دبي، عاماً تلو آخر، كأحد المُدُن العالمية التي يترقَّب مزادَيْها للأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة كبار المقتنين حول العالم، إذ حَصَدت مزاداتها منذئذٍ أكثر من 225 مليون دولار أمريكي.

التعليقات