وصفات تخسيس الوزن في تراث شعوب العالم

 

هل سألت نفسك لماذا يتمتع بعض الشعوب بمعدلات سمنة أقل من سواهم تاريخياً؟ بالطبع فإن الجواب المثالي هو أن طبيعة التغذية في تلك البلاد ونمط الحياة لا يسمحان بزيادة الوزن.
 
ومن المهم أن تعرفي أن حوض البحر المتوسط و أمريكا الجنوبية و آسيا هي الأماكن الأخفض بمعدلات السمنه تاريخيا. رغم أن شعوب هذه المناطق ايضا اعتمدوا على الأرز والنشويات المختلفة طعاماً أسياسياً في تغذيتهم.
“أنا زهرة” قامت بجولة في تراث الشعوب وأتت لك ببعض وصفات التخسيس المشهورة لديهم.
 
التقاليد اليابانية:
التقاليد اليابانية بتناول الحساء قبل الوجبة الرئيسية والتمهل في شربه عامل أساسي في حفاظ اليابانيون على رشاقتهم. فالحساء الياباني يخلو من الزيوت والدهون ويعتمد على الخضروات النصف ناضجة فهم لا يتركونها تذوب من كثرة الطهي. تناولي حساء الخضروات قبل الوجبة الدسمة وخذي وقتك، فسرعان ماتشعرين بالامتلاء ويكون طعامك الدسم قليلاً.
 
التوقيت الصيني:
جاء في الطب الصيني القديم أن الجهاز الهضمي يحرق بشكل أكبر في الفترة الواقعة مابين العاشرة صباحاً والثانية ظهراً، لذلك فإن الطعام الدسم كان يقدم في هذه الساعات فقط. وبعد الثانية ظهراً ينصح الطب الصيني فقط بتناول الفاكهة الطازجة والخضروات النيئة. وهذه أفضل وصفة رشاقة!
 
البهارات الهندية:
الوصفات الحارة واعتماد الفلفل كإضافة أساسية على الطعام الهندي أحد أسباب رشاقة الهنود، وكذلك اعتماد التنوع في الخضروات ووجود البصل بكثرة. اتبعي النصيحة إن كنت تحتملين الأكل الحار!
 
ألوان شرق آسيا:
يعتمد الطعام في شرق آسيا عموماً على الخضروات الملونة، فتجدين الكثير من الفليفلة الخضراء والصفراء والحمراء والجزر والبصل الأخضر والأبيض والأحمر، وكلما كثرت ألوان طعامك زاد حرق السعرات في جسمك..اتبعي هذه النصيحة اللذيذة!
 
نظام حياة أهل الشمال:
يعتمد أهل الشمال الأوروبي في دول مثل السويد والدنمارك على نظام حياتهم ليحميهم من السمنة، فبلادهم باردة ولكنك ستجدين الناس يمارسون رياضة الركض في الشارع مساء بينما درجة الحرارة لا تتجاوز الاثنين تحت الصفر. إن طراز الحياة الذي يقدر أهمية الرياضة وحركة الجسد هو أحد أهم ميزات أهل الشمال. الرياضة ياعزيزتي أفضل وصفة لتخسيس الوزن وهي وصفة أكيدة النتائج.

التعليقات