السر وراء توقف مسلسل "أسماء بنت أبى بكر"

أكدت الفنانة صابرين أن مشروع مسلسلها "أسماء بنت أبي بكر" قد توقف على الرغم من رغبتها الشديدة في عرضه في شهر رمضان القادم.

 

وقالت صابرين إن السبب ليس موافقة الأزهر كما توقع البعض ولكن السبب الرئيسي هو التكلفة الضخمة التى يتطلبها المسلسل حتى يخرج في شكل لائق، وهو ما لم يتوافر حتى الآن، على الرغم من تولي قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون الأمر.
 
المسلسل كتبه بهاء الدين إبراهيم، ورشح لإخراجه هانى إسماعيل. وكانت صابرين قد أكدت من قبل أن المشروع يواجه عدة عقبات من بينها اعتراض الأزهر والرقابة عليه بسبب منع ظهور الأنبياء والصحابة والعشرة المبشرين بالجنة على الشاشة، وقالت: "يجب موافقة الأزهر الشريف على العمل ككل والخروج من إشكالية منع ظهور الأنبياء والصحابة والعشرة المبشرين بالجنة على الشاشة.
وإن كان أعجبنى المسلسل الإيرانى "مريم" وكيف تم حل هذه المشكلة بوضع هالة من النور على وجوه الممثلين الذين قاموا بأدوار الأنبياء كما كان يحدث فى الأفلام والمسلسلات الدينية القديمة قديماً ونجد هالة من النور فقط على رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، والراوى فى أحيان أخرى يشرح لنا ما حدث فى مواقف متعددة".
 

 

 

التعليقات