عباءات مذهلة تشارك فى " كان "من تصميم ابحرينية كبرى القصيرى

شاركت المصممة البحرينية العالمية، كبرى القصير، في مهرجان الازياء العالمي الذي أقيم الاسبوع الفائت في العاصمة العمانية مسقط. وذلك تلبية لدعوة معالي سلطان الحارثي وبمشاركة عدد كبير من المصممين والمصممات العالميات، موضحة بأن هذا المهرجان السنوي يعقد كل عام في عاصمة أوروبية، ولأول مرة يعقد في الوطن العربي وفي مسقط بالتحديد.

وقالت المصممة كبرى بأن مشاركتها في هذا الحدث يعود الى رغبتها في إبراز التصاميم البحرينية التراثية، لا سيما وسط هذا الحشد الكبير من كبار المصممين وجمهور الموضة. وأنها أعادت طرح عباءة الرأس من جديد بعد أن إستحوذت الشيلة طوال السنوات الماضية على أزياء النساء. وأشارت الى أنها تشارك بتصاميم جديدة لثوب النشل أيضاً الذي كان يعتبر من القطع الاساسية في الأزياء البحرينية الخاصة بالحفلات وإحتفالات الزفاف. مشيرة الى أن ملكة جمال هولندا، التي كانت إحدى العارضات بمهرجان الازياء العالمي، قد عرضت ثوب النشل الذي نال إعجاب الجميع من مصممين وعارضين وحضور.
وكشفت المصممة كبرى القصير بأن الفترة القليلة القادمة ستشهد توقيع إتفاقية مع منظمي مهرجان كان السينمائي، الذي سيقام كالعادة في مدينة كان الفرنسية في شهر مايو، يتم بموجبها إرتداء المشاهير من المشاركين في المهرجان، الأزياء البحرينية التي ستصممها خصيصاً للمناسبة، ومنها ثوب النشل، جلابيات السهرات والحفلات التراثية البحرينية والعربية.
وأعربت كبرى القصير عن شكرها وتقديرها لمعالي سلطان الحارثي على دعوتها للمشاركة في هذا الحدث وعلى الضيافة الكريمة.

 

التعليقات