IBQ شريكاً استراتيجياً لمؤتمر المرأة 2013

 

 كشف بنك قطر الدولي (ibq) عن شراكته الاستراتيجية لمؤتمر "كيف تعمل المرأة" والذي تُقام فعالياته يومي 6 و7 مارس المقبل، بفندق الرونيسانس، سيتي سنتر الدوحة.. والذي يشارك فيه نخبة استثنائية من المتحديثن الذين سيناقشون موضوعات حيوية تتعلق بالحياة المهنية والاجتماعية للنساء في قطر.. وأيضا مناقشة عمل المرأة بتقنية المعلومات والريادة وبناء الفرص، كما تعمل المجموعة على تمكين السيدات ومساعدتهن على تحقيق التطور والنجاح ..بينما تعمل مجموعة " كيف تعمل المرأة " على القيام بخطوات نشطة وبناءة لدفع النساء نحو المراكز والمناصب القيادية.. وبما ينسجم ذلك مع تركيز برنامج المؤتمر على عمل المرأة في قطاع تقنية المعلومات، ويشارك المجلس للأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كراع شريك لهذا الحدث الهام.
 
وكان ibq ومجموعة "كيف تعمل المرأة" قد أعلنا عن شراكتهما الاستراتيجية خلال عام 2012، حيث سيقوم البنك بدعم الحدث للعام الثالث على التوالي. ويأتي هذا بالإضافة إلى رعاية البنك لكتاب "كيف تنجح المرأة"، الذي تمّ إطلاقه في قطر في 2011.
 
ومن جانبه، قال جبرا غندور، المدير التنفيذي لـ ibq: "لا يسعنا إلا أن نهنئ فريق العمل في مؤتمر "كيف تعمل المرأة" على ما يبذلونه من جهود في تنظيم الدورة الثالثة من الحدث الذي سيُقام في شهر مارس المقبل، وسط اهتمام كبير من قبل الحضور والمتحدثين على حد سواء، وهو ما دفعنا إلى تعزيز تعاوننا مع المجموعة عبر مشاركة ibq كشريك استراتيجي انطلاقاً من إدراكنا لأهمية الدور المحوري للمرأة في المجتمع وعلى كافة الصعد. وتنسجم هذه المبادرة في المضمون والأهداف مع باقة منتجاتنا وخدماتنا المصرفية المخصصة للسيدات ibq Ladies Banking لتلبية الاحتياجات الشخصية والمهنية للنساء، كما نتطلع قدماً إلى دورة ناجحة ومثمرة من هذا الحدث الرائد".. وتهدف مجموعة "كيف تعمل المرأة" إلى تمكين السيدات ومساعدتهن على تحقيق التطوّر والنجاح. وتستضيف المجموعة سلسلة من الفعاليات على مدار العام بما يشمل ورش عمل وجلسات تدريب وتوجيه. ويعد مؤتمر "كيف تعمل المرأة" هو الحدث الأهم الذي تنظّمه المجموعة في أوائل شهر مارس من كل عام.
 
وفي السياق ذاته، قالت كارولين زيتلر مؤسس كيف تعمل المرأة : "سنستمر في دعم وتمكين المرأة في قطر على النمو والنجاح مستندين على الأهداف الواضحة التي نصت عليها رؤية قطر 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية..ويستطيع الرجال التواصل فيما بينهم، وتسويق أنفسهم ومؤسساتهم، وتبادل الأفكار ومشاركة المعرفة، أما نحن فنقوم بكل هذه الخطوات النشطة والبناءة لدفع النساء نحو المراكز والمناصب القيادية، ومسار وظيفي أفضل من خلال ورشات العمل والندوات التي تمكنهن من التطور والازدهار".
 
ويشارك في المؤتمر نخبة من كبار المتحدثات اللواتي عشن وعملن في الدوحة ويتفهمن التحديات والفرص الكامنة في سوق العمل فيها، إذ يستضيف الحدث يومي 6 و7 مارس كلاً من المحررة المعروفة فاني ساراواثي، وفلورنس فيرزيلان، المدير العام لـ GDF Suez وكلير هاريس، نائب رئيس تطوير قسم الغاز في شركة "شيل قطر" ومنيرة الدوسري من كيوتل وفيروز زياني من الجزيرة.
 

التعليقات