أول قلم ثلاثي الأبعاد في العالم

 

نال أول قلم ثلاثي الأبعاد في العالم قيمة التمويل المطلوبة لتصنيعه خلال ساعات قليلة من عرضه في موقع التمويل كيك ستارتر فهو  يخط الحروف والأشكال المجسمة.
 
يهدف مطور القلم ثردودلر3Doodlerإلى قلب معادلة الطباعات ثلاثية الأبعاد الآخذة في الانتشار دون أن تصبح منتجا عاديا في كل مكان. ويقول  مطور القلم إنه أول قلم ثلاثي الأبعاد في العالم وأرخص طريقة للطباعة ثلاثية الأبعاد. لكن القلم الجديد التي عرضته شركة وبل وركسWobbleWorks ، على موقع كيك ستارتر ونال تمويلا قدره 30 ألف دولار خلال ساعات قليل،
يعمل بطريقة مختلفة عن الطابعات ثلاثية الأبعاد التي تلقمها برسم مسبق، إذ لا يمكنه تقليد صناعة غطاء هاتف نوكيا بل يعتمد على مهاراتك في الرسموالنحت! يعتمد القلم على "حبر" وهو مادة بلاستيكية تدعىABSيجري صهرها وتبريدها بسرعة لتشكيل الأجسام التي يراد خطها أوتصميمها أو توليدها. أخيرا أصبحت الحروف مجسمة.
حقق القلم تمويل بلغ 300 ألف دولار خلال كتابة هذه السطور، والخير إلى الأمام! وسيبدأ توصيل أولى طلبات الشراء في شهر سبتمبر القادم من شحناته التي تبلغ 5000 حبة تكاد لا تكفي لتلبية من قاموا بدعمه ماليا وهم حوالي 5 آلاف، ويمكن الآن طلب القلم لقاء 75 دولار وسيصلك في شهر أكتوبر.

التعليقات