وفد "النساء والتكنولوجيا " يزور الاردن من أجل التواصل وتبادل الخبرات

 

في مبادرة لتعزيز دور المرأة والفتيات في مجال التكنولوجيا والمعلوماتية، وصل يوم امس وفد "النساء في التكنولوجيا" في زيارة للاردن تستغرق عشرة ايام يتواصلن خلالها مع نظيراتهن الاردنيات من خلال زيارات وورشات عمل مع مؤسسات محلية.
 
خلال تواجدهم في الاردن، سيلتقي الوفد باعضاء متميزات من برنامج "الفتيات والتكنولوجيا" في منطقة الشرق الاوسط. كما سيلتقي مع رياديات للتباحث معهن حول استراتيجيات التجارة الالكترونية والفرص المتاحة في مجالات الــعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. سيلتقي الوفد ايضا مع ممثلات عن منظمات المجتمع المدني، ويشارك في مؤتمر تشبيك للفتيات والسيدات بالتعاون مع  جامعة الاميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا.
 
برنامج "النساء والتكنولوجيا" هو مبادرة مبتكرة تقوم على شراكة القطاع العام والخاص بدعم من وزارة الخارجية الاميركية، يعمل على جمع نساء وشابات مهتمات في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مع نساء في الولايات المتحدة الاميركية يكن بمثابة مرشدات وموجهات لهن.
 
منذ انطلاقتة في عام 2011 من قبل وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، تمكن هذا البرنامج من الجمع بين حوالي ثمانين امرأة مشاركة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا بنساء امريكيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والمعلوماتية  ولمدة شهر من التدريب والارشاد.

التعليقات