«مجلس سيدات أعمال دبي» يناقش قدرة المرأة على إحداث التغيير

 

انضمت عضوات «مجلس سيدات أعمال دبي» إلى أكثر من 50 من أبرز سيدات الأعمال في العالم العربي لمشاطرة آرائهن حول تمكين المرأة في الإمارات، وذلك خلال مشاركتهن في ملتقى خاص جمع بين كبريات سيدات الأعمال والقياديات في الشرق الأوسط والخليج العربي وتم تنظيمه على هامش فعاليات حفل الافتتاح الرسمي لفندق «جي دبليو ماريوت ماركيز دبي» الممتد ثلاثة أيام. وكان المجلس أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للحدث الذي جاء بعنوان «دور المرأة كقوة ديناميكية لإحداث التغيير».
 
وترأست رجاء القرق، رئيس «مجلس سيدات أعمال دبي»، ونخبة من القياديات الأخريات طاولة نقاش مستديرة تحت عنوان «من أجل رد الجميل: تشجيع الأخريات على القيادة». كما شاركت في جلسة نقاش برئاسة كاثلين ماثيوز، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الاتصالات العالمية والشؤون العامة في شركة «ماريوت الدولية»، وبمشاركة كل من دونا كاران، مصممة الأزياء ومؤسسة جمعية «اربان زين» (Urban Zen)؛ وأليس نيلسون، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة الشراكة العالمية للأصوات الحيوية (Vital Voices)؛ وميتزي جاسكنز، نائب رئيس ومدير العلامة التجارية العالمية «جي دبليو ماريوت».
 
وفي معرض تعليقها على الملتقى، قالت رجاء القرق: «جمع الملتقى بين أبرز سيدات الأعمال في العالم العربي، مما جعله المنصة الممتازة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة الحلول الجديدة لمواجهة التحديات الراهنة. وعمد «مجلس سيدات أعمال دبي» الى توفير الدعم الكامل لهذا الحدث، تماشياً مع جهودنا الرامية إلى خلق قنوات تواصل جديدة بين أوساط القياديات في المنطقة وتشجيعهن على التعاون معاً لتمكين دور المرأة لتكون أكثر فاعلية وإنتاجية في المجتمع. وإننا نتطلع إلى الاستفادة من هذه المبادرة الناجحة وتعزيز تعاوننا مع العلامة التجارية «جي دبليو ماريوت» من أجل توفير مزيد من فرص التواصل بين سيدات الأعمال في المنطقة». ويهدف «مجلس سيدات أعمال دبي»، الذي تأسس في العام 2002، إلى تحـفيز السيدات على تفعيل مساهمتهنّ في تنمية المجتمع فضلاً عن تشجيع المتميزات من مختلف مجالات الأعمال على الوصول إلى أعلى درجات النجاح وإلهام النساء في مختلف أنحاء العالم، وبالأخص في المنطقة العربية، لتنمية وتوظيف قدراتهنّ بالشكل الأمثل.

التعليقات