إماراتيات يفزن بجوائز الشرق الأوسط لتميز القياديات والمؤسسات

 

فازت 7 نساء إماراتيات من أصل 10 بجوائز الشرق الأوسط للتميز للقياديات والمؤسسات، التي عقدت مؤخرا في دبي.
 
وكرم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز التابع لشركة داتاماتكس، الفائزات بالجائزة، وذلك خلال حفل خاص نظمه المعهد بفندق الريتزكارلتون مؤخرا.
 
وقال علي الكمالي المدير العام للمعهد إن المعهد انتهج سياسة واضحة على مدى السنوات السابقة، في تكريم القياديات اللواتي لهن دور ملموس في دعم قضايا المرأة وتعزيز دورها التنموي داخل المجتمع، بحيث يهدف المعهد إلى جمع خبرات القيادات النسائية المتميزات والقادرات على إحداث التأثير، والمشاركة في صنع القرارات المهمة في مجالهن، وإن هذا هو الطريق الأمثل لبناء منهجية متكاملة لدعم المرأة والكوادر المستقبلية.
وفاز بجائزة المؤسسة الداعمة لتطوير وتأهيل مهارات القياديات، مؤسسة الاتصالات، فيما فازت بجائزة الشخصية النسائية القيادية في إدارة المعرفة، عائشة عبدالله ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة - المجلس التنفيذي بدبي.
وذهبت جائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال التعليم، إلى موزة سيف الكتبي من جامعة الإمارات العربية المتحدة، فيما ذهبت جائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال تطوير الاقتصاد والأعمال، إلى نورا المناعي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة – قطر.
 
وفازت بجائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال البنوك والمؤسسات المالية، مروة أحمد الفلاسي مديرة الفروع - إدارة العمليات المصرفية للأفراد، البنك التجاري الدولي، بينما حصلت على جائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نوال الراشد مديرة تحرير القسم النسائي جريدة الرياض.
 
وفازت بجائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال العناية بخدمة العملاء، أمل السويدي نائب الرئيس لعلاقات المتعاملين بهيئة كهرباء ومياه دبي، وذهبت جائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال الإدارة، إلى ليلى سهيل المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري.
 
وحصلت مسرة يحيى العامري مدير إدارة العمليات بين المؤسسات الصناعية والحكومية والأكاديمية - المكتب التنفيذي للمبادرات بمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا – أبوظبي، على جائزة الشخصية النسائية القيادية في مجال الهندسة التقنية.
 
وحصلت مريم بنت عبدالله العطية أمين عام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر، على جائزة أفضل شخصية نسائية في مجال تحقيق الإنجازات.
 
وكانت جوائز الريادة العالمية 2013 التي ينظمها اتحاد تنمية القيادات الأميركي بالتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية وانترناشونال ليدر الماليزية، منحت مؤخراً سيدة الأعمال الإماراتية بدرية الملا رئيسة مجلس إدارة المجموعة العالمية الإماراتية للأعمال “اي ئي بي جي” جائزة الشرف لأفضل رئيسة تنفيذية في القطاع الخاص علي مستوى العالم لعام 2013.
 
وجاء ذلك خلال حفل تم استضافته من قبل الحكومة الماليزية الأسبوع الماضي وتم خلاله تكريم القياديين البارزين علي مستوى العالم الذين لهم مساهمات نموذجية لدفع النمو الاقتصادي العالمي ولإظهارهم مهارات قيادية فريدة ولجهودهم في بناء أوطانهم.
 
كانت بدرية الملا ضمن 30 قياديا من مختلف دول العالم تم اختيارهم لهذه الجائزة من لجنة حكام عالمية تتكون من 20 عضوا. وتعتبر بدرية الملا القيادية الوحيدة التي تم اختيارها من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
 
 
 

التعليقات