المسرح الوطني في الجزائر يعد برنامجا خاصا للاحتفاء بالمرأة المبدعة

 

أفصح المكلف بالاتصال بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي فتح النور بن ابراهيم، صباح أمس، بندوة صحفية احتضنتها قاعة الحاج عمر، عن البرنامج الشهري الذي سطرته إدارة المسرح للاحتفاء بالمرأة في عيدها الذي تحتفل به كل عام، وقال في الإطار اإه على مدى 6 سنوات على التوالي عكفت أسرة المسرح بقيادة أمحمد بن قطاف على إعداد برنامج خاص بالمرأة المبدعة.
 
وفي الإطار ذاته، قال المتحدث باسم المسرح الوطني فتح النور، إن أحسن جميل وأحسن احتفال بالمرأة يكون عن طريق إبراز إبداعها في مختلف الفنون من رقص، موسيقى، فن تشكيلية وعروض مسرحية حيث سيكون المسرح فضاء لجميع إبداعات النساء باختلاف جنسياتهن. 
وكانت قد افتتحت فعاليات هذه التظاهرة ابتداء من مطلع هذا الأسبوع باستضافة الكاتبة زهور ونيسي التي قدمت كتابها الصادر، مؤخرا، وستتناوب عدة فرق مسرحية وعروض فنية.
سيكون الجمهور على موعد مع فرق من المسارح الجهوية الجزائرية، كما سيستضيف المسرح الوطني فرقا من تونس والمغرب. يحتوي البرنامج على عروض فنية متنوعة على شاكلة مونودراما "وحل حواء" لنادية سحنون في 10 مارس، حفل موسيقي نسوي 18 مارس، عرض مسرحي "الزواج والعواج" للمخرجة سعاد سبكي.

التعليقات