فنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت تطلق حملة لتمكين النساء حول العالم

 

 

اجتمعت نخبة من السيّدات الرائدات في قطاع الأعمال من الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي   في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي لمناقشة موضوع “النساء قوّة ديناميكية للتغيير” وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بالفندق الجديد والتي تمتدّ على ثلاثة أيام. وأخذت حلقة النقاش شكل منتدى يهدف إلى تمكين المرأة على نطاق عالمي، ومثّلت الشرارة الأولى لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بين جي دبليو ماريوت ومنظّمة الأصوات الحيوية Vital Voices، وهي منظّمة عالمية غير ربحيّة تقوم بتدريب النساء المتميّزات وإرشادهنّ ليتمكّن من تعزيز ريادتهنّ في مجالات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والنمو الاقتصادي. وقد شارك أيضاً في هذا الحدث البنّاء مجلس سيدات أعمال دبي، وهي منظّمة رائدة تضمّ سيدات من صاحبات الأعمال في دبي وتعتبر هذه المرّة الأولى التي يشارك فيها هذا المجلس في المنتديات العديدة التي تنظّمها جي دبليو ماريوت حول العالم.
 
 أدارت جلسة النقاش كاثلين ماثيوز، مسؤولة مؤسسية ونائب الرئيس التنفيذي، الشؤون الإعلامية والعلاقات العامة عالمياً، ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز MAR)، وأليز نيلسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لمنظمة الأصوات الحيوية Vital Voices، والسيدة رجاء عيسى القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، وكارولين كريمينز، الرئيس التنفيذي والناشر لمجلة كوندي ناست ترافلر، وميتزي غاسكنز، نائب الرئيس والمدير العالمي لعلامة جي دبليو ماريوت التجارية إلى جانب مصممة الأزياء الشهيرة دونا كاران، مؤسِسة Urban Zen، مؤسسة وعلامة تجارية تركّز على فلسفة دونا القائمة على النزعة الاستهلاكية الواعية Conscious Consumerism والتي لا تقتصر على الأزياء بل تهدف إلى خلق توازن في العافية، والحفاظ على الثقافة وتمكين المرأة.
 
 أُقيمت جلسة الحوار في المطعم التايلندي عالمي المستوى “تونغ تاي” في جي دبليو ماريوت ماركيز دبي حيث تبادلت المحاورات المشاركات في الجلسة خبراتهنّ الشخصية في مجال الريادة، وتجاربهنّ في الإدارة، وأفضل الممارسات للتعليم والإرشاد، وبناء العلامة التجارية والنصائح حول تخطّي التحديات في مكان العمل. إلى ذلك، تطرّقت المجموعة إلى مواضيع أخرى لاستكشاف التحديات الأخرى التي تواجه المرأة اليوم. وشملت المواضيع التي ناقشتها اللجنة “إعلم من تكون: بناء علامتك التجارية الشخصية والمهنية”  You Are: Building Your Personal and Professional Brand، و”الصحة المهنية والمجتمعية والشخصية” Career, Community and Personal Well-Being ، و”البدء بتشجيع الآخرين على الريادة” Paying it Forward: Encouraging Others to Lead. وشاركت في الغداء سيدات من مجلس سيدات أعمال دبي، وسيدات تنفيذيات يشغلن مناصب رفيعة مع ماريوت في دبي، إلى جانب شخصيات صحافية.
 
 وعلّقت ميتزي غاسكنز، نائب الرئيس والمديرة العالمية للعلامة التجارية قائلة: “تفخر علامة جي دبليو ماريوت التجارية بجمهورها الواسع من السيدات اللواتي يقدّرن تركيزنا على الفخامة، والرفاهية والثقافة المحلية. وإننا نؤمن بأنّ شراكتنا مع منظّمة الأصوات الحيوية Vital Voices ستواصل في إلهام ضيفاتنا اللاتي يتطلّعن إلى فرص للتواصل والنصح حول التعليم والإرشاد، والتوظيف ودعم الأعمال والشركات التي تملكها سيدات في منطقتهنّ الخاصّة.”
 
 ومن جهتها، قالت أليز نيلسون، الرئيس التنفيذي لمنظّمة الأصوات الحيوية Vital Voices: “تستثمر منظّمة الأصوات الحيوية Vital Voices في النساء الرائدات في مجال الأعمال إذ ندرك جيداً الرابط الوثيق بين ريادة المرأة والنمو الاقتصادي المستدام. وإننا نشيد بـجي دبليو ماريوت الذي يُؤكّد دوماً وبشكل ملموس التزامه بزيادة الفرص الاقتصادية للسيدات، ونفخر بأن نتعاون في هذا الوقت الحاسم من التعافي الاقتصادي لتوفير الدعم الشامل الذي يعزّز قدرة المرأة على صنع القرار وكفاءتها في ذلك، ويسمح لها أيضاً بتنمية أعمالها وبالتالي زيادة تأثيرها في المجتمعات حول العالم.”
 
وكجزء من التزامها بدعم ريادة المرأة في الاقتصاد، ستواصل علامة جي دبليو ماريوت بتموين الفندق بمنتجات من شركات تمتلكها سيدات، بما في ذلك تلك التابعة لجمعية WeConnect والتي مثلتها بكيتي روجرز في حلقة النقاش وهي تشغل منصباً تنفيذياً مع أي بي إم IBM. وحالياً، تدعم جي دبليو ماريوت النساء الرائدات في عدد من المنشآت حول العالم. وعلى سبيل المثال، أربعة خطوط من أصل خمسة من المنتجات الموجودة في ساراي سبا في جي دبليو ماريوت ماركيز دبي الذي تملكه مجموعة طيران الإمارات هي من تأسيس سيّدات ذوات رؤية واسعة وعشق للعناية بالبشرة بشكل طبيعي وصحي يعود بنتائج باهرة. ونذكر من تلك السيدات الدكتورة لميس حمدان، مؤسسة “شِفا”، وجيرالدين هاورد، مؤسسة أروماثيرابي أسوشيتس، أحد شركاء علامة جي دبليو ماريوت التجارية. ومن أبرز شركاء علامة جي دبليو ماريوت التجارية نذكر كيري غلاسمان، خبيرة التغذية والكاتبة الشهيرة، ودار كريستيز للبيع بالمزاد العلني.
 
ومن الجدير بالذكر أنه في عام 2012 أنفقت ماريوت الدولية 257 مليون دولار أمريكي مع أكثر من 5000 شركة تملكها نساء في شمال أمريكا فقط، بينما أنفقت علامة جي دبليو ماريوت ما يناهز 15 مليون دولار أمريكي مع أكثر من 950 مؤسسة تملكها نساء في الولايات المتّحدة الأمريكية. وعبر مجمل منشآتها، تشتري ماريوت الدولية 10% فقط من منتجاتها من شركات تملكها امرأة. إلى ذلك، تنشط الشركة عالمياً ضمن شبكة WeConnect التي تدعم تطوير وترخيص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تملكها نساء. وقد حصدت ماريوت تقدير المجلس الوطني للمؤسسات الخاصة بالنساء WBENC لالتزامها بتنوّع المزوّدين.

التعليقات