قلقيلية : ورشة عمل لدعم وتمكين النساء المزارعات

 

عقد اليوم في مركز تواصل ورشة عمل لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج ويلود بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة وجمعية التعاون الايطالي بهدف إطلاق برنامج جديد للإصلاح الزراعي لدعم وتمكين النساء المزارعات .
 
وشارك في الورشة حنان غشاش مديرة دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة ومنسقة تواصل ، وكارلا بيكانو مستشارة النوع الاجتماعي في جمعية التعاون الايطالي ، وجبرائيلا روستي الخبيرة في الشؤون الزراعية ، وفاطمة بطمة مديرة النوع الاجتماعي في وزارة المرأة ، بحضور ممثلات عن الجمعيات النسوية وناشطات العمل المجتمعي .
 
وخلال الورشة رحبت حنان غشاش بالحضور ، مشيدة بمواقف المرأة ونضالاتها ، وهنأت الحضور على شرف الثامن من آذار وعيد الأم ، واطلعت الحضور على عمل مركز تواصل في قلقيلية ، ووقوفه إلى جانب قضايا المرأة العادلة ، وتقديم العديد من الورشات التي تساهم في تمكين المرأة وتطوير مهاراتها .
 
بدورها أشارت فاطمة بطمة إلى دور وزارة المرأة ومهمتها الإشرافية على مراكز تواصل ومتابعة قضايا المرأة المتعددة ، مضيفة أن وزارة المرأة تعتبر المرجع الوحيد المتخصص بقضايا المرأة من حيث التمكين والتنمية .
 
من ناحيتها قدمت جبرائيلا روستي نبذة عن عمل النساء العاملات في مجال الزراعة ، وكيفية تمكينهن وتطوير عملهن بحيث يصبح عملهن في الزراعة مجدي من الناحية الاقتصادية ليعود بالفائدة على المرأة ، وأعلنت عن تشكيل لجنة زراعية نسائية
لرصد وبحث الصعوبات والمعيقات التي تعاني منها النساء المزارعات .
 
وأشارت بيكانو إلى أهمية استمرار مراكز تواصل للدفاع عن قضايا المرأة وتشبيكها مع كافة المؤسسات لتي تعنى بالمرأة ، وأعلنت عن مشروع المكتب المساعد للمرأة الفلسطينية والذي سيتم افتتاحه في مركز تواصل / قلقيلية ، لخدمة النساء المعنفات ومكتب مساعد للمراة في القضايا الاقتصادية .

التعليقات