تكريم إعلاميات لبنانيات من قبل مي نجيب ميقاتي

 

أقامت السيدة مي نجيب ميقاتي غداء تكريمياً للعاملات في الحقل الإعلامي  في السراي الحكومية، لمناسبة يوم المرأة العالمي، وتخلله تكريم «مراسلات تلفزيونيات في موقع الحدث» تقديراً لجهودهن.
وشارك في الحفلة السيدات رندة نبيه بري، هدى فؤاد السنيورة، عايدة رشيد الصلح، جويس سمير مقبل، الوزيرتان السابقتان وفاء الضيقة حمزة ومنى عفيش، وزوجات عدد من الوزراء وحشد من الإعلاميات.
وألقت عريفة الحفلة الزميلة هدى شديد كلمة شكرت فيها ميقاتي لكسرها عرفاً في لبنان، وقالت: «انك تكرمين الإعلاميات الحديثات في مهنة المتاعب. لم نعتد في لبنان إلا على تكريم الرجل تحديداً وبعد مماته، فهنيئاً لكل الزميلات اللواتي حظين بالتكريم وهنّ ما زلن في بداية مشوارهن».
ورحبت ميقاتي بالحضور والمناسبة المزدوجة، أولاً لتكريم الإعلام اللبناني عبر تكريم العاملات فيه، وثانياً لتوجيه تحية إلى الأم في عيدها. وقالت: «أنتن اليوم الحدث والخبر الأول. كانت المرأة اللبنانية على الدوام ولا تزال مساهِمة فاعلة في مسيرة النهوض بلبنان وتطويره على كل الصعد، واستطاعت التفوق في كل المجالات التي شاركت فيها وأثبتت جدارتها. وبما أن الإعلام هو احد هذه المجالات، تميزت المرأة فيه وتفوقت بالتساوي مع الرجل إن لم نقل أكثر قليلاً، وتقدمت على مثيلاتها في كثير من الدول العربية والأجنبية».
والمراسلات المكرمات هن: رنيم بو خزام وليال حداد (lbc)، نوال بري، راشيل كرم ورونا حلبي (الجديد)، هنادي رحمة، جويل قزيلي وراكيل مبارك (mtv)، منى طحيني ومنار صباغ (المنار)، لارا الهاشم وريتا نصور (otv)، نانسي عساف وألين بحسون (nbn)، مهى حطيط ودارين الحلوة (المستقبل)، هبة عياد وأريج خطار (تلفزيون لبنان)، ريتا كرم وليا معماري (tele lumiere).

التعليقات