الدكتورة معصومة المبارك تؤكد على أن مشاركة المرأة الخليجية في «البرلمان الدولي» نقلة رائعة

 

 واصل وفد مجلس الامة ممثلا في الشعبة البرلمانية مشاركته في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 128 من خلال مداخلة للنائبة د. معصومة المبارك وأخرى للنائب يعقوب الصانع، اضافة إلى مشاركة الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري في اجتماعات الجمعية العامة للأمناء العامين العرب.
وعن المشاركة النسائية الخليجية أشارت المبارك إلى انها بدأت مداخلتها في اللجنة بتهنئة المرأة بحجم المشاركة النسائية لأنها المرة الــ 18 للبرلمانيات النسوة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي تحظى بهذا الحجم من المشاركة، مشيرةً إلى انها وجهت تحية وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أكد دور المرأة في المجتمع السعودي وعين 30 امرأة في مجلس الشورى السعودي، وكانت هناك مشاركتان في الاجتماع وهذا يمثل نقلة رائعة للمرأة الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص.
وأوضحت المبارك أن المشاركات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي كن نحو تسع خليجيات وهذا يمثل نقطة إيجابية ليس فقط بالعدد ولكن ايضاً بنوعية المشاركة والمداخلات التي قدمنا خلالها اهتمام المرأة الخليجية بالشأن الدولي وبالقضايا المجتمعية سواء في المجتمع الخليجي أو المجتمعات الأخرى، لافتة إلى أن رئيسة الاجتماع أشادت بذلك.

التعليقات