كتاب الطهي النباتي "إبداعات فاندانا فيجي" يحصل على الجائزة العالمية من Gourmand في الإمارات العربي

 

حصلت "فاندانا جين" المقيمة في دولة الإمارات ومؤلفة كتاب "إبداعات فاندانا فيجي" على جائزة أفضل كتاب طهي هندي في العالم، وأفضل كتاب طهي نباتي على مستوى الإمارات، من جوائز Gourmand العالمية للطهي للعام 2012، والتي تعتبر بمثابة جوائز الأوسكار في هذا المجال، حيث أقيم حفل توزيع الجوائز في معرض باريس لكتب الطهي في قاعة لوكاروسيل دو لوفر المرموقة في باريس بفرنسا. 
وقد حلّ كتاب فاندانا في المرتبة الأولى بعد منافسة قوية مع كتاب Yellow Chille للطاهي الهندي الأسطوري سانجيف كابور، بالإضافة إلى أربعة متنافسين آخرين تأهلوا للمراحل النهائية من سنغافورة والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة. 
وفي هذا الصدد قالت فاندانا: "يُعتبر كتاب "إبداعات فاندانا فيجي" كتاب الطهي النباتي الأول الذي يتلقى جائزة دولية في الإمارات، ولي عظيم الشرف بأن أتأهل للمنافسة مع مجموعة من أشهر الطهاة المحترفين في العالم، لاسيما سانجيف كابور، وفخورة جداً بحصولي على هذه الجائزة المرموقة."   
ويشمل كتاب "إبداعات فاندانا فيجي" وصفات وجبات رائعة بنكهات فريدة من نوعها، كما يقدم وصفات مميزة لوجبات صحية وأفكار تقديم مبتكرة. 
وقد ادرجت Gourmand اسم فاندانا في "مجلّد المحترفين” للعام 2013 كإحدى الطهاة المحترفين في الإمارات، وجدير بالذكر بأن المجلد يضم أسماء لأفضل الطهاة والمؤلفين والناشرين في مجال الطهي حول العالم.
وقد حلّت الإمارات في المرتبة 30 من بين 171 دولة مشاركة، وتمكنت من الحصول على جائزتين، حيث تمّ منح الجائزة الأولى لفاندانا والثالثة لمشترك آخر في الإمارات.
نبذة عن فاندانا جين
فاندانا جين هي طاهية محترفة حائزة على أكثر من 42 جائزة في مجال الطهي، وقد تمت استضافتها في عدد من برامج الطهي المعروفة على التلفاز والراديو بالإضافة إلى دروس الطبخ، كما قامت بتقديم وصفات نباتية مبتكرة لعدد من الصحف والمجلات المحلية مثل جلف نيوز وخليج تايمز وبرنامج بيغ راسويا على راديو سبايس وبرنامج ووندر كووك على تيلي لايف، وقد ظهرت مؤخراً في الحلقة النهائية من برنامج الطهي ذا فود شالا على كولورز تي في.  

التعليقات