معرض Google للعلوم يعقد جلسة Hangout في العلوم مع الدكتورة حياة سندي

 

بعد جلسة  Google+ Hangout التي أجريت مع الدكتور منصور الغامدي، مسؤول الإدارة العامة للتوعية العلمية والنشر في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا (KACST)، وجلسة Hangout مع الدكتورة سامية العمودي، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي بجامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، وفي إطار سلسلة جلسات Hangout التي يتم عقدها مع نخبة من أبرز  العلماء في المنطقة، أصبح بإمكان الطلاب الآن التسجيل للاشتراك في جلسة Hangout التالية مع الدكتورة حياة سندي!
تعد الدكتورة حياة السندي رائدة في مجال التكنولوجيا الحيوية على مستوى العالم، وواحدة من بين النساء الأوائل اللاتي حصلن على مقعد في مجلس الشورى السعودي. كما تعد الدكتورة حياة أول امرأة خليجية تحصل على درجة الدكتوراة في مجال التكنولوجيا الحيوية، بعد تلقيها الدراسة في كينغز كوليدج بجامعة لندن، وجامعة كيمبريدج، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هارفارد. شغلت الدكتورة حياة منصب أستاذ زائر بجامعة هارفارد لمدة خمس سنوات، كما تعد مؤسسًا مشاركًا لمشروع أدوات التشخيص للجميع (Diagnostics For All)، الذي يوفر أدوات تشخيص منخفضة التكلفة للتمكين من علاج %60 من المرضى الذين يعيشون بمعزل عن البنى الأساسية للخدمات الطبية. علاوة على ذلك، وقع الاختيار على الدكتورة حياة للقيام بدور سفيرة نوايا حسنة للعلوم في منظمة اليونسكو عام 2012.
 يمكن للطلاب التواصل مباشرة مع الدكتورة حياة وتوجيه أسئلتهم العامة إليها بخصوص معرض Google للعلوم أو استلهام أفكارهم من أحدث ما توصلت إليه من ابتكارات ومن إسهاماتها في تخصصها خلال جلسة Hangout المقرر بثها مباشرة على صفحة معرض Google للعلوم على +Google يوم الأربعاء 10 نيسان (أبريل) في تمام الساعة 17:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية وكذلك على قناة المسابقة على YouTube.
تهدف سلسلة جلسات Hangout هذه إلى حث الطلاب من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على إرسال المشروعات الخاصة بهم إلى معرض Google للعلوم.
وعلى الطلاب الراغبين في الانضمام إلى هذا النقاش عبر جلسة Hangout على الهواء مع الدكتورة حياة ملء هذا النموذج الذي نوفره عبر خدمة "نماذج Google" حتى يتسنى لهم الاشتراك في الجلسة.

التعليقات