خديجة سلامة: المرأة اليمنية كسرت حاجز الخوف

 

أكدت المخرجة اليمنية خديجة سلامة في برنامج "كلام نواعم" أن دور المرأة اليمنية في الثورة اليمينية سيذكره التاريخ ولكن يجب على المجتمع اليمني أن يتيح للمرأة اختيار الدور الذي تريد أن تلعبه في المجتمع لا أن يفرض عليها دورا لا تختاره بإرادتها المطلقة.
وأشادت المخرجة خديجة سلامة بالدور الذي لعبته توكل كرمان في الثورة اليمنية وكيف كانت تتقدم المسيرات خلال الثورة اليمنية على الرغم من كونها تنتمي إلى أحد الأحزاب الإسلامية وأضافت أنها عندما ذهبت لتوثق ذلك الأمر وجدت أنه هناك العديد من النساء اللاتي خرجن في الثورة اليمنية من كافة الطوائف وجميع طبقات المجتمع مناديا بالحرية.
وأضافت أن هؤلاء النساء لم يخرجوا فقط للثورة على النظام والمطالبة بإسقاطه لكنهن خرجن من أجل الثورة على المجتمع ككل مطالبين بحقوقهم المسلوبة على مدار السنوات وأكدت المخرجة اليمنية خديجة سلامة أن المرأة اليمنية كسرت حاجز الخوف بمشاركتها في الثورة اليمنية.
وأكدت المخرجة خديجة سلامة أن المرأة اليمنية لم تحقق المكتسبات التي كانت تسعى إليها قبل الثورة ولكنها تسعى إلى ذلك وأضافت أن حصول توكل كرمان الناشطة الحقوقية اليمنية الجنسية على جائزة نوبل للسلام كان له مفعول السحر على المرأة اليمنية.

التعليقات