أول كويتية تحصد جائزة «المرأة العربية لعام 2013»

 

لقت الفنانة التشكيلية الكويتية الدكتورة شروق أمين معارضة شديدة من قبل بعض الجهات اتجاه بعض لوحاتها الفنية المعبرة، باعتبارها خارجة عن المألوف وتلمس أوتارا حساسة في المجتمع الكويتي، حتى تم اغلاق معرضها الأخير "أنه عالم الرجل".
ورغم كل ما أثير حول الدكتورة شروق أمين من جدل غير أنها نالت وبكل جدارة لقب أول كويتية تحصد جائزة المرأة العربية للعام 2013، نسبة إلى انجازاتها العظيمة، ودورها الفعال في المجتمع ، واعتبارها مثالا يحتذى به للجيل الشبابي الحالي .
وفي هذا الصدد، بينت مديرة الجامعة العربية المفتوحة، والوزيرة السابقة في وزارة التعليم العالي في دولة الكويت الدكتورة موضي الحمود، حسب موقع "كويت آرت" بأنه من الرائع أن نرى مواهب ومهارات النساء الكويتيات، لاسيما وأنهن يتمتعن بالذكاء والقدرة على الانجاز والوصول لأعلى المراتب العلمية، وأضافت "سبق و أن رأينا نساء كويتيات أبدعن في مجال إدارة الأعمال و الطب و التعليم".
يشار أن شروق أمين أستاذة بجامعة الكويت وفنانة تشكيلية وكاتبة تكتب الشعر باللغة الإنكليزية، نشرت قصص وقصائد باللغة الإنكليزية في إصدارات ومطبوعات متنوعة في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وحصلت على جوائز من مسابقات دولية، وتعد أول كويتية تُرشَّح لنيل جائزة «البوشكارت» العالمية لعام 2007، وتعرض أعمالها التشكيلية في مزادات عالمية.

التعليقات