حرم ولي عهد عجمان تشيد بدور الإماراتية في تنمية المجتمع

أشادت حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي بدور المرأة الإماراتية في مجال العمل الاقتصادي وتنميته في المجتمع المحلي من خلال مشاركتها الفعالة والناجحة في المشاريع المتوسطة والصغيرة التي تسهم في تعزيز مكانة وتواجد المرأة على الساحة الاقتصادية لدعم هذا القطاع في دولة الإمارات .
وأكدت الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي أن المجتمع الإماراتي بكل فئاته بحاجة إلى أن يطلع ويتعرف أكثر إلى المنتجات الإماراتية التي صنعتها أيادي سيدات وفتيات إماراتيات وضعن فيها جل موهبتهن وأفكارهن المبدعة وطموحاتهن الكبيرة .
وقدمت حرم ولي عهد إمارة عجمان دعماً مادياً بقيمة خمسين ألف درهم لمجلس سيدات أعمال عجمان لشراء منتجات السيدات المشاركات في معرض “بدايات”لصالح الأعمال الخيرية .
جاء ذلك خلال زيارة الشيخة أسماء بنت صقر ألقاسمي والوفد المرافق لها أمس الأول معرض “بدايات”الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان بعنوان “هويتي صناعتي”الذي ضم مئة محل شاركت به مئة سيدة أعمال من امارة عجمان، إضافة الى مشاركة عدد من الدوائر والمؤسسات الرسمية والمحلية بمحال وأجنحة عرضت هذه الأعمال والخدمات التي تقدم للجمهور .
وقامت الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي بجولة استطلاعية شملت جميع المحال والأجنحة المشاركة في المعرض، ترافقها الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة
عجمان التي قدمت شرحاً وافياً حول الأهداف الإستراتيجية من إقامة هذا المعرض والبرامج والمشاريع التي يطرحها مجلس سيدات أعمال عجمان والخدمات التي يقدمها لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمرأة للمشاركة في سوق العمل .
واطلعت الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي على المشاريع الاقتصادية والمعروضات للمشاركات من المنتجات المختلفة مثل الملابس والعباءات ذات التصاميم الحديثة والمبتكرة والأثواب ذات الطابع الإماراتي القديم والعطور والإكسسوارات ومستلزمات التجميل والأطعمة الشعبية والحلويات الإماراتية الصنع والأشغال اليدوية والفنون التشكيلية والتصميم وصناعة الأثاث والديكور المنزلي غيرها من المنتجات .
واستمعت حرم ولي عهد عجمان أثناء تجولها في أجنحة المعرض الى تجارب وقصص نجاح سيدات الأعمال بعجمان التي حققنها في مشاريعهن الاقتصادية، وذلك بفضل الدعم والرعاية من قبل القيادة الرشيدة في دولة الامارات بشكل عام ومن القيادة الحكيمة بإمارة عجمان بشكل خاص .
وأبدت إعجابها وفخرها بما شاهدت من منتجات إماراتية مشرفة تعلي من قامة المرأة الإماراتية وترفع من شأنها كمنافس قوي في سوق العمل، ودعت المشاركات الى مواصلة خط إنتاجهن بكل جهد وإخلاص لأنهن يمتلكن كل مقومات النجاح والتفوق في مجالهن .
وثمنت سيدات الإعمال بعجمان المشاركات بالمعرض زيارة حرم ولي عهد عجمان للمعرض وأطلعها على إنتاجهن وتقديمها الدعم المعنوي والمادي والتشجيع والمساندة لمواصلة خططهن المستقبلية في سوق العمل .
وفي ختام الزيارة تسلمت حرم ولي عهد عجمان درع “بدايات”التذكارية من الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان تقديراً لرعايتها ودعمها المتواصل لجهود المرأة في أمارة عجمان .
من جهتها توجهت الدكتورة آمنة خليفة آل علي بالشكر والتقدير إلى الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي لزيارتها واهتمامها بأعمال السيدات المشاركات التي أسهمت في دفعهن للتقدم والازدهار في مجال الاستثمار والاقتصاد . .كما أثنت على جهود القائمين في اللجنة العليا للمعرض على التنظيم ولكل من أسهم في إنجاح المعرض من رعاة وشركاء ومتعاونين .
وأكدت أن النجاح الذي حققه معرض بدايات في دورته الثانية يرجع إلى دعم القيادة وللسيدات المشاركات في المعرض ودعم المؤسسات وللجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل المميز، حيث استطاع مجلس سيدات عجمان من خلالها أن يستقطب مجموعة من المواهب الشابة المتميزة التي حققت حضوراً رائعاً في المعرض .
ودعت كل من شارك في المعرض إلى تقديم مقترحاته وآرائه من أجل تقديم خدمات مميزة للمرأة ودعم اقتصادها  .

التعليقات