رجل المناسبات زهير مراد يطلق مجموعته الجديدة لربيع صيف 2013

 

رجل المناسبات الكبيرة .. هكذا يمكن ان تختصر مجموعة المصمم اللبنانى العالمى Zuhair Murad لربيع صيف 2013 فى اسبوع موضة الأزياء الراقية “الهوت كوتور” بباريس ، فمع كل فستان سيتبادر الى ذهنك فورا صور النجمات فى الحفلات الكبرى ، وغالبا لن تخلو سجادة حمراء بدءا من الأوسكار من فستان من هذه التشكيلة الراقية.
 
اللون الأساسى لتشكيلة Zuhair Murad هو الذهبى الأمبراطورى و كل المجموعة مستوحاة من قصات العباءات الملكية الشرقية مع تعديلات جوهرية تناسب العصر الحديث أولا وتراعى البهجة المطلوبة لأزياء الربيع فأطوال أغلب العباءات تميل للقصر المفرط أحيانا والمساحات المكشوفة كبيرة جدا فى العباءات الطويلة والتركيز هنا على طبقات من أقمشة الدانتيل والحرير والشيفون والتول مع تطريزات ذهبية مشرقية ملفتة حول العنق والخصر والكتفين.
 
الألوان النارية حاضرة بقوة أيضا فهناك تشكيلة كاملة باللون النحاسى وأخرى باللون الفيروزى مع فساتين ساحرة باللون الأبيض لعروس الربيع والصيف وكلها مطرزة بنقشات مقتبسة من فن الأرابيسك العربى مع إضافات إغريقية واضحة وحضور ملفت لألوان البلاتين مع إيحاءات من فنون عصر الباروك تتمثل فى الأكتاف العالية والتنورات المكشكشة القصيرة.

التعليقات