السفير الاميركي بعمان يكرم المهندسة الاردنية الهام عرنكي

 

كرم السفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز مساء أمس، المهندسة الهام زيادات عرنكي الفائزة عن الاردن ضمن برنامج "نساء متميزات في العلوم للعام 2013 " الذي تنفذه وزارة الخارجية الاميركية وشارك فيه 13 سيدة متميزة في مجال العلوم المهنية تم اختيارهن من منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وتدير المهندسة العرنكي مصنعا في العاصمة عمان يوفر فرص عمل لأربعين موظفا، فيما تقدم دعما لما يزيد على 300 اسرة ريفية في مختلف مناطق المملكة من خلال تدريب السيدات على صناعة عبوات تغليف الهدايا في منازلهن ليتم بعد ذلك تعبئتها بمنتجات شركة "بلووم" التي تملكها.
وكانت المهندسة العرنكي تخرجت من الجامعة الاردنية وعملت في مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية لمدة ثماني سنوات، وقررت عام 1995 اقتراض عشرة الاف دينار واستخدام معرفتها وخبرتها في الكيمياء لتأسيس شركة خاصة لتطوير منتجات من املاح البحر الميت حيث تمكنت من ابتكار 162 منتجا يتم تصديرها الى 42 بلدا في مختلف انحاء العالم.
وانطلق برنامج "نساء متميزات في العلوم" عام 2010 من قبل المكتب الاقليمي لشؤون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في السفارة الاميركية بعمان، لتكريم سيدات متميزات في مجال العلوم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وكرم البرنامج منذ اطلاقه 39 سيدة عربية من خلفيات علمية مختلفة لإنجازاتهن المتميزة وقدراتهن على التأثير على الفتيات اللواتي يرغبن في الالتحاق بالعمل في المجالات العلمية، حيث كرم البرنامج العام الماضي الدكتورة وجدان ابو الهيجا فيما كرم في العام الذي سبقه المهندسة ريم حمدان على انجازاتهن المتميزة .
وحضر الحفل شخصيات من مؤسسات تعليمية ومنظمات العمل المدني بالإضافة الى طلبة المدارس والكليات المهتمة بدراسة العلوم .

التعليقات