رئيسة اللجنة الوطنية تشيد بدور المرأة العربية في دول الربيع العربي

 

شادت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالدور المتميز للمرأة العربية في دول الربيع العربي مؤكدة أن ما وصلت له النساء لم يكن بتفضل من الحكومات والساسة ولكنه بسبب دورها الفاعل والحقيقي. 
 
وتحدثت الدكتورة شفيقة على هامش المؤتمر الرابع لمنظمة المرأة العربية والذي عقد في الجزائر عن الوضع السياسي في اليمن ودور ومشاركة المرأة في الحوار الوطني المزمع عقده في منتصف شهر مارس .
 
وكانت الجزائر قد استضافت الدورة الخامسة لمنظمة المرأة العربية  بمشاركة يمنية فاعلة
 
وخرجت الدورة بمجموعه من القرارات أهمها اعتماد تعيين أ.د شيخة ارحمه شماسي مديرة عامة لمنظمة المرأة العربية واعتماد تعيين نائبة المديرة العامة للتخطيط والبرامج وكذا اعتماد توصية المجلس التنفيذي بتسمية أ.د ودودة بدران مستشارة للمجلس الاعلى للمنظمة .
 
يشار إلى أن الوفد اليمني المشارك في المؤتمر برئاسة الدكتورة شفيقة سعيد قد تكون من الأستاذة فتحية عبدالواسع وكيلة أمين العاصمة للشئون القانونية وعضوة اللجنة القانونية في منظمة المرأة العربية وسيدة الأعمال الأستاذة فوزيه ناشر من الغرفة التجارية وسيدة الأعمال الشابة الأستاذة وزيرة صالح وسماح ردمان عضوة اللجنة الاستشارية للشباب في منظمة المرأة العربية والأستاذة وفاء عوض مدير عام ادارة المرأة في وزارة التجارة والصناعة وميسون الشامي مسؤولة القطاع النسوي في مؤسسة حلول.

التعليقات