مؤتمر دولي في رام الله اليوم لدعم سيدات الأعمال والقيادات النسوية

 

تستضيف جامعة بيرزيت اليوم، مؤتمرا للقيادات النسائية الفلسطينية بحضور دولي وعربي، بهدف مساعدة القياديات الفلسطينيات في تطوير مساهماتهن في قطاع الأعمال، والمشاريع الريادية، والحياة العامة والمجتمعية في فلسطين.
وينظم المؤتمر المنتدى العربي الدولي للمرأة، ضمن إطار مبادرته الإقليمية تحت عنوان 'قيادات نسائية شابة – صوت المستقبل'، بالتعاون مع شركة 'برايس ووتر هاوس كوبرز' (PwC)، وستشارك فيه ما يزيد عن فيه 150 سيدة فلسطينية وعربية ومن انحاء العالم.
ويسعى المؤتمر الذي يستمر ليوم واحد إلى خلق عمليات تواصل وتشبيك بين سيدات رائدات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية عربياً ودولياً وفلسطينياً. وهو يعقد للمرة الأولى في فلسطين ويأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات للقيادات النسائية التي ستُعقد خلال 2013، وكان قد تم عقده 4 مرات خلال عام 2012 في عمان و بيروت ودبي.
يذكر أن منتدى المرأة العربية تأسس عام 2001 كمؤسسة مستقلة غير ربحية، تربط المرأة العربية بالعالم لإعلاء صوتها وإظهار قدراتها في مجال الأعمال والحياة المهنية والعامة، ويمارس المنتدى أعماله بالتعاون مع العديد من الأطراف، كجامعة الدول العربية والمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي، ومنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون والتنمية، ومجالس سيدات الأعمال في الدول العربية، والخارجية البريطانية.

التعليقات