اتفاق لعقد قمة المرأة العربية 2014 في الكويت

استقبل السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية مؤخراً بمقر الجامعة العربية رئيس المنظمة العربية الأوربية للبيئة د.صالح محمد المزيني للاتفاق على دعم الجامعة العربية لعقد القمة الأولى للمرأة العربية حول موضوعات البيئة والمقررة بدولة الكويت العام المقبل. وقال بن حلي إن اللقاء تناول مبادرة الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، وهي إحدى الشخصيات الكويتية النشطة في مجال البيئة ومجال منظمات المجتمع المدني بعقد قمة أولى للمرأة العربية حول موضوعات البيئة.
وعبر بن حلي عن تقديره لأمير الكويت لاستجابته لتنظيم ورعاية هذه القمة ببلاده، مشيرا إلى أن المنظمة العربية الأوربية لديها مشروع وخطة وبرنامج طموح حتى سنة 2050، وبأن لديها أولويات للمساهمة في البيئة بمختلف أنواعها وأشكالها سواء التوعية والترشيد أوالتنمية المستدامة.
وأضاف بن حلي أنه تم الاتفاق على دعم ومساهمة الجامعة العربية في هذه القمة، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية من قبل المنظمة العربية الأوربية لبدء التحضير للقمة..ونحن كجامعة عربية وبخبرتنا مع مثل تلك الملفات سنسهم بوفد وبفريق يتكون من المديرين المعنيين بهذا الموضوع سواء فيما يتعلق بالمدراء الخاصين بالبيئة وبمنظمات المجتمع المدني أوالمرأة والأسرة والطفولة.

التعليقات