شرطة أبوظبي توفد قيادات نسائية لبرنامج تدريبي بالمملكة المتحدة

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب فاتن محمد مناحي، مدير فرع الاستراتيجية في مكتب مدير عام المالية والخدمات، والملازم جميلة عبدالرحمن يعقوب من إدارة الخدمات الطبية، والاداري رئيسي بسمة طالب العطاس مدير فرع التخطيط الاستراتيجي في إدارة التدريب، إلى المملكة المتحدة لحضور برنامج تطوير المهارات القيادية والإشرافية من العنصر النسائي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولمدة 5 أسابيع، بالتعاون مع كلية الشرطة في برامسهيل"المملكة المتحدة " والهيئة الوطنية لتطوير العمل الشرطي (NPIA) .
وتأتي هذه البادرة بهدف تطوير المهارات القيادية والإشرافية للعنصر النسائي، وتعزيز وتطوير القادة،  وتدريبهم على مواجهة الصعوبات والتصدي لها. 
وذكرت النقيب فاتن مناحي أن الدورة اشتملت على العديد من البرامج والأساليب والطرق الجيدة؛ التي إذا ما اتبعها الضابط أو القائد تفيد في إنجاح العملية الإدارية والإشرافية، والإسهام في التطوير على المستوى الشخصي في كيفية مواجهة المشاكل والسيطرة عليها وحلها.
 ولفتت إلى  أهمية المشاركة في  البرنامج، بما يعزز تبادل الخبرات مع أجهزة الشرطة الأخرى مثل (شرطة البحرين واليمن وفلسطين والجزائر)، من خلال الأمثلة التي تم طرحها والاستفادة منها والخبرات العملية المتبادلة في مجال العمل الشرطي.
وذكرت أنه تم في إطار البرنامج زيارة عدد من مراكز الشرطة، والاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم في مجالات العمل المشترك.
وأضافت: تعلمنا من الدورة الكثير من الأساليب التي يمكن اتباعها في حل المشكلات التي تواجه القادة والمنظمة كنظام (كودسا - (CUDSA) ، ومعرفة دور القادة في التطوير الإداري، وغيرها من المحاور ذات الصلة.
وأشارت إلى الدروس المستفادة من الدورة، وهي: التدريب على عملية اتخاذ القرار، وعملية تحليل الشخصية، موضحة أن هذه الطريقة مفيدة جداً في معرفة شخصيات الموظفين في المنظمة واختيار الطرق الجيدة في التعامل معهم، والتدريب على  نظام (الهايدرا) والتركيز على أهمية عملية التحفيز الاداري وتأثيره الإيجابي على المنظمة والأفراد، والتدريب على نظام "الكونترول سيستم" وبيان دوره وأهميته والكثير من الأنظمة والبرامج الأخرى، وتم منح  الوفد في نهاية الدورة على شهادة وعضوية (CMI) .

التعليقات