إختيار زينة يازجى ملكة جمال إعلاميات العرب

 حصلت الإعلامية السورية زينة يازجي على لقب أفضل وأجمل إعلامية عربية ضمن المسابقة التي أقامتها شركة MCINTETERNATIONAL for MISS & MR BEAUTY  الدولية.
وفي حفلها السنوي الذي تقيمه للعام السادس على التوالي لاختيار ملكة جمال الإعلاميات العرب، تم إعلان يازجي ملكة جمال الشاشة العربية، وتسلمت الجائزة في احتفال أقامته الشركة الراعية نهاية الأسبوع الماضي بكازينو لبنان في جونيه.
وقد نالت مقدمة برنامج "الشارع العربي" اللقب بعد تصويت من قبل الجمهور على موقع خاص أعلنت عنه الشركة، وألقت الإعلامية السورية، التي حضرت الحفل مع زوجها الفنان عابد فهد، كلمة رثت فيها حال لبلدها سوريا.
وقالت: "سوريا الجريحة النازفة تحت وابل من المدافع والخناجر والأحقاد، سوريا التي يتقاتل على ترابها أهل البلد الواحد بمشاركة عشرات الدول والأحزاب والمنظمات، يتقاتلون على الجغرافيا باسم التاريخ والدين، وباسم الاختلاف يذبحون الشجرة والطفل والأم والأب، ويذبحون الأمس واليوم والغد، قتلة ومجرمون ولدوا معنا أحيانا وأتوا من بعيد أو من قريب في أحيان أخرى لا يجمع بينهم سوى مرض واحد هو التخلف، التخلف في فهم الواقع والتاريخ، التخلف في فهم الدين وفي فهم العدالة والحرية، التخلف في فرح القاتل بأنه انتصر على أخيه في الوطن والإنسانية، الفرح في أن احتلال الجندي لقرية في بلده، أو في فرح الثائر لقتل جندي من بلده، إنه جنون جماعي يقوده هوس السلطة من الموالاة والمعارضة، شعب سوريا سرقت منه الحرية لنصف قرن، وها هى أحلامه تكاد أن تسرق منه لنصف قرن آخر، أو أن البلد كله على عتبة الضياع لزمن مديد.. يا أبناء بلدي لا أحد يستحق موتكم".
وأعربت يازجى في نهاية حفل التكريم عن بالغ سعادتها بهذا التكريم وتمنت لسوريا أن تخرج من محنتها بعون الله.

التعليقات