نادي دبي للسيدات ينظم معرض:"المرأة..روح المكان" على هامش الدورة الثالثة لمنتدى القيادات النسائية ا

أعلن قسم الفن في نادي دبي للسيدات اليوم عن إقامة معرض فني على هامش الدورة الثالثة لمنتدى القيادات النسائية العربية والمزمع عقده يومي 19 و20 من نوفمبر الجاري في فندق جراند حياة بدبي. ويضم المعرض أعمالاً فنية لسبع فنانات مواطنات تجسد هذه الأعمال مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "المرأة هي روح المكان"
وتحدثت منى بن كلي، المدير التنفيذي لنادي دبي للسيدات في هذه المناسبة: "إن الفكرة الأساسية لهذا المعرض مستلهمة من مقولة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وهذه المقولة التي جاءت بمناسبة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي عام 2006 تحمل معنىً كبيراً،حيث أنها تظهر القيمة الحقيقية للمرأة بأنها تعطي الحياة أينما حلت، فأي مكان بلا مرأة هو مكان فارغ بدون حياة مزهرة، لأن النساء يبنين أجيالاً ويشاركن في صنع الأمم".
وأضافت بن كلي: "لطالما لعبت المرأة العربية دوراً أساسياً في تشكيل المجتمعات ونهضتها، وبالتالي ساهمت في صنع مستقبل بلادها. وهذا المعرض يظهر إحدى طرق إسهام المرأة الإماراتية في مسيرة التطور في المجتمع الإماراتي عبر لوحات فنية تظهر جانباً من الهوية الإماراتية من وجهة نظر الفنانات المبدعات، اللواتي نفخر بهنّ وبمسيرتهنّ كنساء من الإمارات".
وأما فيما يتعلق بالمعرض الجماعي "المرأة هي روح المكان"، فتشارك به سبع فنانات تشكيليات مرموقات وهنّ: خولة المري، ميثاء بن دميثان، منى الخاجة، نور السويدي، شمة العامري، عليا بن دري، موزة السبوسي، وتستخدم كل فنانة أدواتها الفنية الخاصة في التعبير عن رؤيتها وتصورها لمفهوم المرأة وكيفية تأثيرها في تكوين  وتطور بلادها والمجتمع. حيث تظهر كل فنانة في عملها الفني جانباً من تجربتها الشخصية كامرأة إماراتية استطاعت إحداث التأثير والتغيير في مجتمعها، وعكست ثقافة التنوع في المجتمع الإماراتي.
وتحمل الدورة الثالثة من منتدى القيادات النسائية العربية عنوان: "قيادة مجالس الإدارة وأهمية التنوع"، حيث تتمحور موضوعات المنتدى حول دور المرأة في قيادة وإدارة المؤسسات العامة والخاصة، وضرورة تكافؤ الفرص بين الجنسين. والمنتدى الذي يعد إحدى أهم مبادرات مؤسسة دبي للمرأة، يكوّن فرصة مهمة للقاء وإقامة الجلسات الحوارية وتبادل وجهات النظر المتعلقة، والذي يشارك به خبراء واختصاصيون على المستوى المحلي، الإقليمي والدولي، يحتلون مناصب قيادية عليا وسوف يتحدثون في مجالات الإدارة وحوكمة الشركات.
وسوف تشمل الجلسات الرئيسية التي تشكل جزءا من جدول أعمال المنتدى عناوين متنوعة، مثل: "دور القيادات النسائية في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة"، "المرأة القيادية في القطاع العام"، "فتح الأبواب لمزيد من الفرص"؛"تنشئة الجيل القادم من القيادة في عالم الأعمال". بالإضافة إلى الجلسات التفاعلية وسلسلة من العروض، والخطب الفردية وحلقات النقاش التي تتخللها جلسات للإجابة عن أسئلة الجمهور.
ويهدف منتدى القيادات النسائية العربية إلى ضمان اتباع المرأة الإماراتية دوراً نخبوياً في قيادة وإدارة مجتمع الأعمال على اختلاف أنواعه، وذلك بما يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الإماراتي بشكل خاص، وينعكس بالنفع والازدهار على منطقة الخليج بشكل عام.
تأسس "فنون" قسم الفن في نادي دبي للسيدات بهدف ترسيخ الدور الذي تلعبه الفنون والموارد الثقافية الأخرى في تعزيز القدرات الإبداعية وإثراء الحياة الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يعمل "فنون" مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة ثقافية رائدة وبيئة فنية خلاقة لصناعة الفن.

التعليقات