فيرا بابون .. أول امرأة فلسطينية تتولى رئاسة بلدية بيت لحم

جرى بعد ظهر الثلاثاء، انتخاب الدكتورة فيرا بابون رئيسة لمجلس بلدية بيت لحم بعد اجتماع الاجتماع للمجلس البلدي الاول الذي عقد في مقر البلدية بعد زيارة الاعضاء الجدد لمبنى البلدية.
وتم انتخاب الدكتورا بابون رئيسة للبلدية خلال جلسة مغلقة عقدت في مقر المجلس البلدي، فيما انتخب عصام جحا نائبا لرئيسة البلدية وكلاهما من قائمة "الاستقلال والتنمية" التابعة لحركة فتح.
وبذلك تكون الدكتورة بابون، المحاضرة في جامعة بيت لحم، اول إمراة تتبوأ هذا المنصب، منذ اول انتخابات جرت للمجلس البلدي في مدينة بيت لحم عام 1872 حيث كان بلغ عدد سكانها آنذاك 5000 نسمة ما ادى الى تحويله من مجلس محلي الى بلدية.
وحصلت بابون على تسعة من اصل 15 صوتا من اعضاء المجلس البلدي المنتخب، بينما حصل منافسها على 6 مقاعد.
وتأخرت عملية اختيار رئيس المجلس الجديد في بلدية بيت لحم، بعدما جرت الانتخابات الشهر الماضي، بسبب الطعون التي تقدمت بها عددا من الكتل المشاركة في الانتخابات، حيث تم رد هذه الطعون امس الاول الاحد من قبل محكمة البداية في بيت لحم.
وستتم مراسم الاستلام والتسليم، بين المجلسين السابق والمنتخب يوم السبت المقبل.
وتعتبر مدينة بيت لحم، مهد السيد المسيح عليه السلام، واحدة من مدن فلسطين الرئيسة، وقد اطلق عليها الكنعانيون بيت الخبز وبالكنعانية "بيت ليحم" وأصبحت عاصمة العالم المسيحي منذ ولد المسيح في مغارة فيها.

التعليقات