دراسة: السيدات يعملن تحقيقا للاستقلال المادي

أكدت دراسة اجراها كل من موقعي Yougov وBayt.comأن 57% من سيدات الأعمال الخليجيات يقمن بإدارة المشاريع الخاصة بهن بدافع الحصول على الاستقلال المادي. وقد استطاعت المستثمرات الخليجيات إثبات وجودهن في سوق العمل من خلال إدارة أصول تقدر بنحو 40 مليار دولار أمريكي.
ولتسليط الضوء على ظاهرة دخول المرأة في سوق العمل التجاري والاقتصادي، تقام في دبي فعاليات منتدى الرائدات وسيدات الأعمال على مدى يومي 21 و22 نوفمبر الجاري تحت رعاية الدكتورة ميثاء الشامسي، وزير الدولة ورئيسة مجلس صندوق الزواج في الإمارات العربية المتحدة. ويهدف المنتدى إلى التركيز على توسع مجالات عمل المرأة ومدى تأثيره على تطور المجتمع.
ويتخلل فعاليات المنتدى حفل توزيع جوائز حيث يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تضم خمسة من كبار قادة الأعمال وفقا لمعايير محددة مسبقا،وتتضمن قائمة الجوائز تكريم أفضل مديرة تنفيذية لهذا العام وأفضل مبادرة نسائية وجائزة القيادة النسائية في القطاع العام، كما يشيد الحفل بجهود الرجال الذي ساهموا في دعم عمل المرأة من خلال تقديم جائزة الرجل داعم التغيير والمؤسسات والتي وفرت فرص عمل متساوية للكفاءات من الجنسين بجائزة أفضل مؤسسة داعمة لعمل المرأة.
ويستقطب الحفل نخبة من كبار الشخصيات وسيدات الأعمال على مستوى المنطقة والعالم يتميز بحضور سمو الأميرة أميرة الطويل، الأمين العام ونائب رئيس مجموعة الوليد بن طلال الخيرية، حيث أكدت سموها على دعمها لأي مبادرة تهدف لدعم وتمكين عمل المرأة. وتتولى سموها توزيع الجوائز على الفائزات تقديرا منها للجهود التي بذلنها في سبيل تحقيق النجاح.
ويشكل حفل توزيع الجوائز تقليدا سنويا ضمن فعاليات منتدى الرائدات وسيدات الأعمال الذي تنظمه «نسيبا»، المجموعة الفرنسية الرائدة في مجال تقديم خدمات المعلومات التجارية، وحول مشاركة كبار الشخصيات تقول صوفي لو راي، المدير التنفيذي في الشركة: «إنه لشرف كبير لنا أن نقيم هذا الحفل بدعم من سمو الأميرة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية».

التعليقات