دور المرأة في بناء الأمم محاضرة في "الأردنية"

استضافت كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية مسؤولة برامج مركز السلام الأمريكي في العراق وإيران وشمال إفريقيا منال عمر.
وتناولت عمر في المحاضرة التي ألقتها على طلبة الكلية وضع المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودورها في بناء الأمم في ظل الربيع العربي.
وأكدت على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة على اعتبارها نصف المجتمع, حيث ربطت نسبة تعلمها وتمكينها باستقرار المجتمعات, طارحة جملة من التحديات التي تواجهها المرأة في دول اليمن, والعراق, ومصر, وليبيا, وتونس.
وسلطت عمر الضوء على أهمية العدالة الاجتماعية باعتبارها من أولويات التنمية وعلى الفرص الموجودة أمام المرأة العربية مشيرة إلى الفرضيات الثقافية الخاطئة المتعلقة بمكانة ودور المرأة في الثقافة العربية.
ورحب عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية الدكتور زيد عيادات في بداية المحاضرة بالضيفة مشيرا إلى انتهاج الكلية سياسة الانفتاح على المجتمع والتعاون مع الجهات الدولية ومراكز البحث العالمية لتأهيل الطلبة من خلال التفاعل مع تلك الجهات.
حضر المحاضرة نائبة رئيس الجامعة الدكتورة هالة الخيمي ومديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة غيداء خزنة كاتبي وأعضاء هيئة التدريس في الكلية,وطلبة الكلية وجمع من المهتمين,فيما قدم المحاضرة الدكتور حسن المومني مساعد عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية.

التعليقات