سعودية تقاضي إدارة المرور لمنعها من استصدار رخصة

 

تقدمت السعودية نسيمة داود السادة (38) سنة، من المنطقة الشرقية إلى المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) بشكوى رسمية لمقاضاة الإدارة العامة للمرور، بسبب منعها من الحصول على رخصة قيادة سيارة.  وتُعدّ هذه الدعوى الثالثة التي تقيمها سيدة سعودية، تطالب بحقها في قيادة السيارة، بعد قضيتين رفعتهما بشكل منفصل سيدتان أخريان
 
وطالبت نسيمة السادة، وهي ناشطة في مجال حقوق الإنسان، في نص الدعوى التي قدمتها أول من أمس، إلى ديوان المظالم، بـ”إلغاء القرار الإداري القاضي بمنعها من حق ممارسة قيادة السيارة، لمخالفته الأنظمة العامة، وإلزام المدعى عليه (إدارة المرور) بالسماح بذلك”
 
وقالت السادة في تصريح إلى صحيفة “الحياة” إنها تقدمت إلى ديوان المظالم في الدمام، بطلب “قيد دعوى”، وطالبوها بالتريث، لنحو ثلاثة أسابيع، لمنحها رقماً بدعواها، “لتأخذ المعاملة مسارها الطبيعي”
 
وكانت السادة تقدمت إلى إدارة المرور في محافظة القطيف، منتصف شهر ربيع الأول من العام الجاري (قبل نحو 9 أشهر)، من أجل الحصول على رخصة قيادة، وقوبل طلبها بالرفض. وتقدمت في اليوم ذاته، ببرقية تظلّم إلى الإدارة العامة في الرياض. وأردفت “انتظرت فترة طويلة. لكن لم يصلني رد من الجهات المسؤولة، ما دعاني إلى رفع القضية في المسار القانوني”.

التعليقات